توتر مستمر جنوباً.. إليكم آخر التطورات!

 لم تهدأ الجبهة الجنوبية منذ الصباح، مع مواصلة “حزب الله” عملياته اليومية ضدّ المواقع الإسرائيلية، تزامناً مع قصف مدفعي إسرائيلي مكثّف استهدف عدداً من القرى الحدودية.

وحتى الساعة، أعلن “حزب الله” عن ثماني عمليات، وقد استهدف “تموضعًا لجنود العدو ‏في موقع هرمون بمحلقة انقضاضية”، إضافة إلى استهداف “التجهيزات التجسسية في ‏موقع الراهب بمحلقة انقضاضية وبقذائف ‏المدفعية”.

إلى ذلك، استهدف الحزب “انتشاراً لجنود العدو ‏في محيط موقع مسكفعام بالأسلحة المناسبة وأصابه مباشرة”.

كما نفّذ “هجوماً جويّاً بمسيّرة انقضاضية على مقر قيادة اللواء الغربي المستحدث ‏جنوب مستعمرة يعرا، مستهدفاً أماكن تموضع ضباطها وجنودها حيث اصابتها إصابة دقيقة”، إضافة إلى قصف “انتشار لجنود العدو ‏في محيط موقعَي حدب يارون بياض بليدا بقذائف المدفعية، وتجمّع لجنود العدو ‏في محيط موقع حانيتا بقذائف المدفعية”.

ومنذ بعض الوقت، تحدّثت “القناة 12 الإسرائيلية” عن “إطلاق عدد من الصواريخ باتجاه شمال الجولان”، مشيرةً إلى أنّ “منظومات الدفاع الجوي تعترض بعضها”.

أمّا في الاعتداءات الإسرائيلية على جنوب لبنان، فقد استهدف القصف المدفعي بلدات كفرحمام، عيتا الشعب، كفركلا وأطراف كفرشوبا.

كما حلّقت طائرة مسيّرة من نوع “هيرمز 900” فوق أجواء مدينة صور ومناطق قدموس وطورا والعباسية، وصولاً للساحل الشمالي لمدينة صور على متوسط، وفق ما يُظهر في الفيديو أدناه الذيب التقطه الأهالي في منطقة صور.


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal