أيقونة السينما الفرنسية.. الموت يغيّب ألان ديلون!

غيب الموت النجم السينمائي الفرنسي ألان ديلون عن عمر يناهز 88 عاماً، وذلك بحسب ما أعلن أبناء الممثل الفرنسي الثلاثة في بيان الأحد.

وأوضح الأبناء في بيان مشترك “أنّ ألان فابيان وأنوشكا وأنتوني، وكذلك لوبو كلب ديلون، يعلنون بعميق الحزن رحيل والدهم. لقد توفي بسلام داخل منزله في دوشي، محاطا بأولاده الثلاثة وعائلته التي تطلب منكم احترام خصوصيته، في لحظة الحداد المؤلمة هذه”.

وأصيب ديلون بجلطة دماغية قبل 3 سنوات، وفي مطلع العام الحالي أعلن كريستوف أييلا، محامي الممثل الفرنسي ألان ديلون، أن موكله بصدد التقدم بدعوى قضائية ضد نجله الكبير أنطوني، وذلك بتهمة التشهير ونشر الافتراءات.

ونقل المحامي غضب ديلون وصدمته من التصريحات التي أدلى بها ابنه، مؤخراً، والأكاذيب التي أشاعها عن أخته أنوشكا، عبر صفحات من مجلة “باري ماتش”.

واشتهر ديلون ممثلاً شعبياً يبرع في أدوار المطاردات والأفلام العاطفية، ولا ينكر النقاد أنه يجمع في رصيده عدداً من الأدوار المهمة التي قدمها مع مخرجين كبار، سواء في فرنسا أو إيطاليا أو الولايات المتحدة، ووصف بأنه “أيقونة السينما الفرنسية”.

وكان آخر ظهور علني لألان ديلون، في صيف 2021، بجنازة رفيقه الممثل جان بول بلموندو، شريكه في عدد من أشهر أفلامه. وكان بصحبة ديلون ابنه أنطوني في حين غابت أنوشكا.


Related Posts


 

Post Author: SafirAlChamal