عطية: تشغيل مطار القليعات يحتاج إلى قرار إداري ومن الظلم عدم اتخاذ هكذا قرار

لفت رئيس لجنة الأشغال والطاقة النيابية وعضو تكتل الإعتدال الوطني النائب سجيع عطية إلى أنّ
مطار رينيه معوض في القليعات يجب أن يكون في حالة عمل بالوضع الطبيعي والعادي، وليس فقط لأن البلاد في حالة حرب فهو حاجة للبنان والمنطقة أيضًا.

واعتبر أن ملف إعادة افتتاح مطار القليعات، موضوع على طاولة البحث الجدّي، والفضل في ذلك لتكتل الإعتدال، الذي جعل المطار والمشاريع الحيوية في صلب أولويات عمله، ولكن جاءت الحرب مع الأسف وهي التي أجّلت البحث بملفه وبملفات إنمائية أخرى.

وناشد عطية وزير الأشغال علي حمية إعطاء الملف حقه الكافي، فالملف أصبح في عهدته وهو لا يحتاج أكثر من قرار إداري لأن كل إمكانات تشكيل متاحة، ومن الظلم الكبير لكل لبنان إن لم يُعاد عمل المطار إلى العمل.

عطية رأى أنه ورغم الأوضاع المالية الصعبة التي تمر بها الدولة وهي غير خافية على أحد، إلا أننا كنواب عكار استطعنا تسيير العديد من الملفات الإنمائية للمنطقة وهو جهد يُحسب. فهناك ورشة تعبيد وصيانة للطرقات تنطلق في كل مناطق عكار، وطريق خط البحر إلى العبدة بدأ المتعهد العمل فيه، بالإضافة إلى الأوتوستراد البديل، الذب وضعنا له حجر الأساس يتم العمل فيه، وهنا وطأشكر الأستاذ حسن الحاج على الجهود التي يقوم بها في هذا الشأن، ناهيك عن جسر نهر البارد وكورنيش المنية الذي يُتابع عبر زميلنا النائب أحمد الخير.

عطية أشار إلى أننا أمّنا سلفاً مالية للبلديات العكارية لمعالجة مشكلة النفايات في مناطقها، ونقوم بتشغيل عدد من محطات ضح المياه وتأمين الأموال لتنفيذها وتشغيلها بتزويدها بالطاقة البديلة، وكل الزملاء يعملون ضمن مناطقهم ومصلحة المياه تتعاون معنا بشكل كبير

ونوّه عطية في السياق إلى أن تصنيف الطرقات الذي قمنا به ساعدنا كثيراً في تأمين قرابة العسر مليون دولار لطرقات عكار وهي حصة وازنة لم تكن تحصل عليها حتى في ظروف الاستقرار المالي والإقتصادي.

على المستوى السياسي رأى عطية أن مبادرة تكتل الإعتدال الوطني لإنهاء الشغور الرئاسي لا تزال هي نواة أي حل سياسي، وهناك مشاورات سياسية تجري خلف الأضواء لكن تطور الأمور مرهون بانتهاء الحرب على غزة وجلاء صورة الوضع في المنطقة.

عطية وفي دردشة إعلامية أكّد رداً على سؤال، أن العلاقة مع الأستاذ نجاد فارس علاقة تكامل وانسجام، فهو صديق عزيز، يجمعنا معه حب الوطن ومصلحة عكار، وتجمعنا مدرسة عصام فارس تحت رايتها.

يشار إلى أن دارة النائب عطية في بلدة رحبة قد غصّت اليوم الأحد بالوفود والزوار لاسيما وفد اتحاد بلديات سهل عكار ووفد اللجان المستأجرين القدامى، ناقشوا معه قضايا مطلبية وإنمائية مختلفة.


Related Posts


 

Post Author: SafirAlChamal