بالصور و الفيديو: إدارة الكوارث في مركز اليوسف الاستشفائي ـــ عكار

عمد مركز “اليوسف الاستشفائي” في حلبا ــ عكار الى تدريب الطاقم الطبي والاداري والتمريضي لكيفية التصرف والتأكد من جهوزية قسم الطوارىء في المستشفيات للتعامل مع الحوادث الجماعية والكوارث الصحية من خلال اختبار خطط الطوارئ والإجراءات التي تم التدريب عليها.وتأتي هذه الخطوة في إطار تأمين برنامج (Mass Casualty Management – MCM) .
وتم للغاية تحديد نقاط القوة والضعف وتحديد المجالات التي تعمل بشكل جيد وتلك التي تحتاج إلى تحسين في إدارة الأزمات الصحية، كما تم تطوير مهارات وقدرات العاملين في القطاع الصحي في التعامل مع الحوادث الجماعية والكوارث الصحية.إضافة الى التأكد من جاهزية وتوافر المعدات الطبية اللازمة للتعامل مع حالات الطوارئ الجماعية.

وشدد صاحب المؤسسة الدكتور سعود اليوسف على “أن هذا التدريب يأتي بهدف تقييم الأداء بشكل شامل كما تم توثيق كل مرحلة من مراحل التدريب، لرفعها الى وزارة الصحة لتحسين الخطط والإجراءات، وضمان استعداد الفريق الطبي لمواجهة أي حوادث جماعية مستقبلية بفعالية وكفاءة عالية”.
ولفت الى أن هذا التدريب يأتي بالتعاون مع غرفة عمليات الطوارئ الصحية في وزارة الصحة وبدعم من منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة العامة.


Related Posts

Post Author: SafirAlChamal