حزب العمال في نيو ساوث ويلز يصوت لصالح دفع الحكومة على الإعتراف بدولة فلسطين

قدم حزب العمال إقتراحاً تم طرحه في مؤتمر الحزب الأول في سيدني، حيث دعا الحكومة الفيدرالية إلى “الإعتراف بفلسطين كدولة حرة مستقلة وذات سيادة وكأولوية”.

قدم الوزير في حكومة نيو ساوث ويلز جهاد ديب، الإقتراح وتلقى ديب ترحيباً حاراً بعد أن ألقى خطاباً حماسياً أمام مئات من أتباع الحزب داخل قاعة Townhall في سيدني وجاء في خطابه:

“لقد طفح الكيل. هذه الحرب يجب أن تنتهي. هذا الإقتراح يمثل القيم العمّالية الأساسية المتمثلة في العدالة والكرامة الإنسانية والتضامن.

نحن كأعضاء في حزب العمال مثل توني بيرك، وإد هوسيك، وجيسون كلير، الذين كانوا دائماً من دعاة الدولة الفلسطينية”.

ثم قال عضو حزب العمال وعضو بلدية كانتبري بانكستاون، خضر صالح، “إن الإقتراح وإن لم يكن كافياً، فهو ليس نهاية المطاف في طريق الضغط المستمر لوقف إطلاق النار. إن هذا القرار يعبر عن القيم العمّالية الأساسية ويتماشى مع مشاعر المواطنين الأستراليين من المقاعد العمالية في غرب سيدني.

وأتطلع إلى دعم وإقرار مقترح الإعتراف الكامل والفوري وغير المشروط بالدوله الفلسطينيه المستقلة كقضيه ذات أولوية، وإستمرار الضغط لوقف إطلاق النار ووقف حرب الإباده ضد شعبنا الفلسطيني في غزة.”

كما ظهر الدعم للفلسطينيين داخل وخارج مؤتمر حزب العمال السنوي بالولاية، حيث تم رفع العلم خلال خطاب رئيس الوزراء أنتوني ألبانيزي.

 

 


 


Post Author: SafirAlChamal