رئيس بلدية كانتربري – بنكستاون بلال الحايك يقيم عشاءً خيرياً لدعم أطفال غزة

أقام رئيس بلدية كانتربري – بنكستاون الأستاذ بلال الحايك عشاءً خيرياً في مطعم الأصيل في منطقة Greenacre وذلك لجمع التبرعات لأطفال غزة .
حضر العشاء عدداً من أبناء الجالية العربية بالإضافة إلى ممثلين عن منظمة UNICEF التابعة للأمم المتحدة التي تهتم باللاجئين الفلسطينين منذ عام النكبة ١٩٤٨، وقد تم تحويل المبلغ الذي جُمع إلى المؤسسة الخيرية التي تهتم بأحوال اللاجئين، وبلغت قيمة التبرعات خمسة وثلاثون الف دولار أسترالي .
ألقيت في الأمسية كلمات مؤثرة إستهلها الأستاذ بلال الحايك ثم كلمة لممثلة منظمة اليونيسف، بعد ذلك تحدث وزير خدمات الطوارئ في حكومة الولاية الدكتور جهاد ديب، ثم كان هناك كلمة للدكتور جمال مرعي الذي عاد مؤخراً من مسرح عمليات الإغاثة وكان شاهداً على الجرائم الصهيونية التي ترتكب في حق الأطفال والنساء والشيوخ في قطاع غزة، وقد عرض الدكتور مرعي، الذي يقوم بعمله التطوعي، فيلم قصير عن عدد من المصابين من الأطفال الذين تمت معالجتهم في ظروف صعبة جداً منها إنقطاع الكهرباء وقلة أدوات الجراحة الطبية والأدوية وخاصةً أدوية التخدير، مما أدى إلى تضميد الجراح ووتقطيبها وبتر بعض الأعضاء المصابة بدون تخدير للحالات المستعصية.
يذكر بأن بلدية كانتربري- بنكستاون هي أكبر بلدية في الولاية وقد تم رفع العلم الفلسطيني في باحة البلدية. كما سبق وإتخذت قرار بمقاطعة الشركات والمؤسسات التجارية الأسترالية التي تدعم إسرائيل.

 


Related Posts


 

Post Author: SafirAlChamal