حفل عشاء لمجموعة طرابلس الفيحاء في أستراليا تكريما لقدامى الشراع..

أقامت مجموعة طرابلس الفيحاء في أستراليا بتوجيه من أمينها العام راشد سليمان ورئيسها أحمد القبوط حفل عشاء تكريمي على شرف قدامى نادي الشراع بكرة القدم، في مطعم النخيل في الميناء، تخلله تقديم درعا تقديريا الى رئيس النادي الشيخ فواز حسين آغا تسلمه نيابة عنه نجله عزت آغا. 

حضر حفل العشاء رئيس بلدية طرابلس الدكتور رياض يمق، عضو اللجنة العليا السابق في إتحاد كرة القدم جمال الشامي، ممثل مجموعة طرابلس الفيحاء في لبنان بلال الرشيد، نقيب موظفي المصارف في الشمال حسان ريفي، رئيس الدائرة المالية في بلدية طرابلس محمد الرطل، مسؤول المؤتمر الشعبي في الشمال عبدالناصر المصري، إضافة الى إداريي النادي وقدامى اللاعبين.

بداية، تحدث مدير الفريق الكابتن أحمد فردوس فرحب بالحضور، شاكرا مجموعة طرابلس الفيحاء وأمينها العام راشد سليمان ورئيسها أحمد القبوط على هذه المبادرة الكريمة التي ليست غريبة عليها وعلى عطاءاتها على مدار السنة في طرابلس والشمال، لافتا الى أن فريق قدامى الشراع يتألف من خمسة أجيال مروا على هذا النادي وقدموا وبذلوا وأعطوا ثم شكل بعضهم رافدا للأندية اللبنانية ومنتخب لبنان.

ثم ألقى عضو مجلس نقابة محرري الصحافة اللبنانية غسان ريفي كلمة أكد فيها أن أجمل ما شهدته سنة ٢٠٢٤،هو تلاقي أبناء نادي الشراع بعد ٣٥ سنة من الغياب، وتشكيلهم فريق القدامى الذي ذاع صيته في طرابلس لما للاعبيه وإدارييه من باع طويل في اللعبة الشعبية الأولى.

وقال ريفي: إن أمين عام مجموعة طرابلس الفيحاء الأخ راشد سليمان غاب عن لبنان ١٤ سنة متواصلة، وقبل أشهر قام بزيارة خاطفة وإلتقى مع قدامى الشراع ما أشعل في نفسه الحنين لطرابلس وشبابها الذين تربى وترعرع معهم، وقرر أن يأتي بشكل دوري الى لبنان للتواصل معهم، ونحن لا يسعنا الا ان نشكره على مبادرته الطيبة التي إن دلت فإنها تدل عن أصالته وحبه لمدينته.

ثم ألقى ممثل مجموعة طرابلس الفيحاء في لبنان بلال الرشيد كلمة نقل فيها تحيات أمينها العام راشد سليمان الى اللاعبين القدامى، مؤكدا إعتزازه بهم وتقديره لهذه الخطوة المتمثلة بإجتماعهم مجددا لممارسة كرة القدم.

وقال: إن مبادرة مجموعة طرابلس الفيحاء تعبر عن إرتباط لبنان المغترب بلبنان المقيم وتشكيلها جسر تواصل من المحبة والأخوة الصادقة، لافتا الى أن توجيهات إدارة المجموعة هي العمل بجد من أجل خدمة أهلنا في طرابلس والعائلات المتعففة على كل صعيد لمساعدتهم على مواجهة أعباء الحياة.

ثم ألقى رئيس بلدية طرابلس الدكتور رياض يمق كلمة أشاد فيها بقدامى الشراع وإصرارهم على التلاقي مجددا ضمن بوتقة رياضية متكاملة، ناصحا إياهم الاستمرار بهذه الروحية، ولافتا الى أنه على المستوى الشخصي يولي إهتماما كبيرا بالرياضة في طرابلس، منذ ان كان رئيسا للجنة الرياضية في المجلس البلدي، مشددا على أن البلدية تسعى الى تعميم ملاعب كرة القدم لتشجيع الناشئة على خوض المنافسات الكروية التي تبعدهم عن المفاسد والموبقات وتحصن المجتمع بالاخلاق الرياضية وبالعلم والمهارة.

بعد ذلك قدم الكابتن أحمد فردوس والحضور واللاعبين القدامى درعا تقديريا الى رئيس النادي الشيخ فواز حسين آغا تسلمه نيابة عنه نجله عزت آغا الذي شكر بدوره لقدامى الشراع وفاءهم، ولصاحب الدعوة راشد سليمان محبته وغيرته، مؤكدا الوقوف دائما الى جانب هذا الفريق وتأمين كل العناية والرعاية للاعبيه.


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal