تحقيق مع جمعية إنسانية فرنسية عن تمويل “حماس”

أعلن مكتب المدعي العام الوطني لمكافحة الإرهاب اليوم الأربعاء أنه باشر في تشرين الثاني 2023 تحقيقا عن جمعية “اوماني تير” حول شبهات بتحويل أموال إلى حركة “حماس”، مؤكدا بذلك معلومات لصحيفة “لوفيغارو”. وفق ما ما أوردت “وكالة الصحافة الفرنسية”.

بوشر التحقيق الأولي في 3 تشرين الثاني 2023 بتهم “تمويل الإرهاب وتشكيل شبكة ارهابية اجرامية وتبييض أموال ضمن عصابة منظمة مرتبطة بشبكة إرهابية”، حسب ما أوضحت النيابة العامة لمكافحة الارهاب.

وقال المصدر نفسه إن المداهمات التي نفذت في مقر الجمعية الفرنسية في كانون الثاني سمحت مع تجميد الحسابات المصرفية بمصادرة أكثر من 36 مليون يورو. وأضاف أنه لم يتم عقد جلسات استماع في إطار هذا التحقيق الذي يتعلق بالأموال التي جمعتها منظمة “اوماني تير” وتبرعت بها بشكل مباشر أو غير مباشر لـ”حماس” على أن يتم تحديد طرق التمويل بحسب النيابة العامة.

تأسست منظمة “اوماني تير” عام 2018 ومقرها الإداري في ضواحي باريس، وهي “متخصصة في نشر برامج المساعدة الإنسانية للسكان الذين يواجهون صعوبات” ويعيشون “في الأراضي الفلسطينية وفي مخيمات اللاجئين” في لبنان والأردن وتركيا، بحسب موقعها الإلكتروني.

وتعتبر السلطات أن الجمعية قريبة من “جماعة الإخوان المسلمين”، حسبما ذكرت صحيفة “لوفيغارو” المحافظة.


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal