متفرقات أسترالية أسبوعية… إعداد نادين شعّار 

– تنظر الحكومة الأسترالية حالياً فيما إذا كان ينبغي رفع مستوى حماية السياسيين عقب محاولة إغتيال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب. 

صرح رئيس الوزراء الأسترالي البانيزي بأن الاجهزة الأمنية بصدد مراجعة شاملة للوضع الأمني بعد محاولة إغتيال الرئيس الأميركي السابق ترامب ومراجعة التدابير الأمنية لحماية السياسيين في أستراليا.

– ما زالت العاصفة القطبية الجنوبية المتجمدة مستمرة في أستراليا حيث وصل مستوى الثلوج في مناطق المرتفعات إلى متر إرتفاع. ومن المتوقع أن تستمر العاصفة حتى نهاية الأسبوع الحالي.

– أظهرت أحدث الإحصائيات أن الأستراليين ينفقون أكثر مما يكسبون لتغطية تكاليف المعيشة و إرتفاع الأسعار.

وذلك لأن ️ديونهم في إرتفاع مستمر ، و ️ضغط النفقات أصبح غير مجدياً بسبب إرتفاع الأسعار.

بالإضافة إلى البحث عن وظيفة ثانية وثالثة و ريما رابعة مما يجعلهم في ضغط مضاعف.

– أحدث إستطلاعات الراي في أستراليا أظهرت أن شعبية حزب العمال في إنحدار مستمر وإنه سيصل موعد الإنتخابات منتصف العام المقبل ليكون في حالة يرثى لها، كما أن إستطلاعات الراي جاءت سلبية لحزب العمال بسبب:

▪️إرتفاع الأسعار وتكاليف المعيشة

▪️إرتفاع أسعار الإيجارات

▪️إرتفاع فواتير الطاقة

ليس هذا فحسب، فإن عدد كبير من المستطلعة آراؤهم يرون أن حزب العمال لايقوم بواجبه بشكل جيد.

– عثرت الشرطة على جثث شخصين في نهر Maribyrnong بمدينة ملبورن تعود إلى رجل و إمرأة . يقود قسم مكافحة الجرائم التحقيقات لمعرفة ملابسات القضية.

– وجه رئيس الوزراء الأسترالي رسالة تحذير شديدة اللهجة إلى روسيا بعد إعتقال جواسيس اثنين هما زوجين.

الزوجة جندية في الجيش الأسترالي من ولاية كوينزلاند قامت بجمع معلومات عسكرية ونقلها إلى روسيا.

من ناحية أخرى إنتقدت روسيا بشكل كبير إدعاءات أستراليا بتجنيد أشخاص للتجسس عليها بعد إعتقال شخصين في ولاية كوينزلاند من أصول روسية بتهمة التجسس لصالح روسيا. وأضافت قائلة نحن لسنا في حاجة أصلا إلى هذا الامر.

– أعلن رئيس دولة أستراليا…الملك تشارلز الثالث بأنه سيقوم بزيارة أستراليا في شهر أكتوبر من العام الحالي، حيث سيقوم بزيارة ️سيدني و️العاصمة الأسترالية كانبيرا و مدينة ملبورن.

– وجد أحد المواطنين من ولاية جنوب أستراليا في كراج منزله كوالاً صغيراً كان قد أمضى يوماً كاملاً معلقاً على الحائط قبل أن تأتي خدمات الحيوانات لنقله إلى مكان آمن.

– يستعد الدولار الأسترالي لإختبار أعلى مستوياته خلال الأسابيع المقبلة، مع إمكانية تداوله عند مستوى 70 سنت أميركي خلال الأشهر الـ 12 المقبلة.

– ألقت الشرطة الأسترالية في مطار Gold coast القبض على شخص بعمر 34 عام بحوزته حقيية تحتوي على 830 الف دولار أسترالي ينوي صعود الطائرة بها.

على الفور تم إعتقال الشاب الذي رفض أن يصرح بأي كلمة عن مصدر النقود. سيمثل الشاب أمام المحكمة الأسبوع المقبل، أما المبلغ المالي سيذهب مباشرة إلى حساب الحكومة ..



Post Author: SafirAlChamal