“الوطنية للدراسات والإحصاء” مركز دراسات لبناني توقع نتائج انتخابات الجولة الثانية للبرلمان الفرنسي عبر دراسة علمية عالية الدقة

عشية الانتخابات الفرنسية عرض الدكتور زكريا حمودان دراسة خاصة أجراها حول نتائج الجولة الثانية للانتخابات البرلمانية الفرنسية على شبكة قناة الميادين الفضائية.

الدراسة التي تطابقت مع نتائج الانتخابات البرلمانية الفرنسية في دورتها الثانية أتت مختلفة عن نتائج جميع الدراسات التي أجرتها مراكز دراسات فرنسية وعالمية.

في مضمون الدراسة التي عُرضت مساء السبت، قدم الدكتور زكريا حمودان ترتيبًا للقوى السياسية الأساسية مطابق للنتائج التي صدرت يوم الأحد والتي وضعت تحالف اليسار متصدرًا الترتيب، يليه معسكر الرئيس الفرنسي الذي حل ثانيًا، ثم التجمع الوطني الذي حل ثالثًا.

بالعودة إلى التوقعات التي سبقت الجولة الثانية من الانتخابات البرلمانية الفرنسية، فإنَّ أشد المتفائلين في النتائج لم يكن ليتوقع ابتعاد التجمع الوطني عن حدود ال٢٠٠ مقعد، فيما كانت التوقعات تضع فريق معسكر الرئيس الفرنسي ثالثًا خلف تحالف اليسار.

في مضمون الدراسة الناجحة التي أتت في سباق مع الوقت والامكانيات، درس الدكتور زكريا حمودان أرقام الدوائر ال٥٠٢ التي لم تحسم من الدور الأول بعدما حسمت ٧٥ دائرة من أصل ٥٧٧ دائرة.

دراسة أرقام الدوائر ال٥٠٢ بشكل مفصل أعطى النتيجة المطلوبة على مستوى ترتيب القوى السياسية، بالاضافة الى تقارب كبير بالنسبة لعدد المقاعد كما تظهر الصورة الموجودة أعلاه.


Related Posts

None found


Post Author: SafirAlChamal