متفرقات أسترالية أسبوعية.. إعداد نادين شعار

– حصل سائق من مدينة ملبورن على غرامات بقيمة 1120 دولار بسبب رميه سيجارة مشتعلة من نافذة السيارة. 

رفض السائق دفع الغرامة من المرة الأولى، ثم أحيل إلى المحكمة، فإتخذ القاضي قراراً آخراً بحقه وحكم عليه بدفع غرامة 740 دولار إضافه إلى تكاليف المحكمة 380 دولار.

إعتبر القاضي بأن ما فعله السائق أمر مرفوض، لأن السيجارة كانت مشتعلة أثناء رميها.

 وقد تدخلت في الموضوع هيئة حماية البيئة والمناخ التي بدورها إعتبرت أن الأمر خطير للغاية وقد يتسبب في إشتعال حريق و تلوث البيئة.

– إتفقت سيدة أسترالية من ولاية بيرث في غرب أستراليا مع شريكها على أنها قد توفيت في حادثة سيارة العام الماضي، وقامت بتقديم أوراق مزورة لشركة التأمين للحصول على التعويض عن طريق شريكها.

 إستلم الشريك مبلغ التأمين بقيمة 718 ألف دولار أسترالي. ولكن لدى بدء شركة التأمين بالتحقيقات، إتضح لها بأن السيدة ما زالت على قيد الحياة، وعلى الفور تمت إحالتها إلى المحكمة.

وفي حالة الإدانة ستصل العقوبة إلى السجن لمدة ٤ سنوات.

– أقبل رجل بعمر ٣٩ عاماً على طعن أربعة أشخاص، ثلاثة منهم من الحرس وممرضة داخل مستشفى بدون معرفة دوافعه. إعتقلت الشرطة المتهم بعد الحادث، وتنظر الآن في ملفه العقلي والنفسي..

– أظهرت أحدث الإحصائيات زيادة كبيرة في عدد السرقات للمواد الغذائية والخضار والفواكه بنسبة 50% في غضون الأشهر الماضية.

 جاءت السرقات كرد فعل من قبل بعض المواطنين يسبب إرتفاع الأسعار وتكاليف المعيشة التي تضغط على الأستراليين، مما دفع فئات عديدة من الشعب إلى السرقة.

– خرج آلاف من الأستراليين بمدينة هوبارت عاصمة ولاية تسمانيا في ساعات الفجر الأولى في هذه الأجواء الباردة للسباحة عراة عند الشاطئ، حيث يعتبر هذا تقليداً سنوياً مع بدء فصل الشتاء في أستراليا.

– حصلت مدينة بريزبن الأسترالية على المركز الأول في أستراليا في مؤشر السعادة الأسترالي لعام 2024

– تم تكريم الضابطة في شرطة ولاية نيو ساوث ويلز أيمي سكوت تقديراً للموقف البطولي والشجاعة الفائقة التي أبدتها عندما تصدت للشخص الذي هاجم المتسوقين في مركز تسوق ويستفليد بمنطقة بونداي قبل أشهر.

جرى إحتفالاً رسمياً تم خلاله تقليدها نوط الشجاعة.

 حضر حفل التكريم رئيس وزراء الولاية وعدد كبير من مسؤولي الحكومه بالإضافة إلى أعضاء شرطة ولاية نيو ساوث ويلز.

– حصل أعضاء الحكومة الأسترالية وأعضاء البرلمان الحاليين على زيادة قدرها مليون دولار على رواتبهم سنوياً. وتعتبر هذه أعلى زيادة ممكنة حيث بلغت نسبة الزيادة %3.75

– تم الكشف عن إنفلونزا الطيور في مزرعة تجارية ثانية للبيض في منطقة هاوكسبيري في سيدني.

وقد أدى هذا الإكتشاف إلى إصدار أوامر بالإعدام الجماعي للطيور في المزرعة المتضررة في محاولة للحد من إنتشار الفيروس ومنع تفشيه إلى مزارع أخرى.

 – شهد مركز تسوق ويستفيلد في أديلايد إخلاءً كاملاً بعد نشوب شجار عنيف بين مجموعة من الشبان المسلحة بالقرب من قسم المطاعم. تدخلت الشرطة على الفور لإحتواء الموقف وضمان سلامة المتسوقين والموظفين.

 – في تطور مفاجئ، خسر منتخب أستراليا للكريكت أمام منتخب أفغانستان للمرة الأولى في التاريخ. شكلت هذه الخسارة صدمة كبيرة في الأوساط الرياضية وأثارت العديد من التساؤلات حول أداء الفريق الأسترالي.

 – أعلنت الحكومة الأسترالية عن خطط لإنشاء محطات طاقة نووية، مما أثار جدلاً واسعاً ووصفه البعض بأنه “إستفتاء” على مستقبل الطاقة في البلاد. يأتي هذا النقاش في وقت تشهد فيه أستراليا تحولاً كبيراً نحو مصادر الطاقة المتجددة.

– تجري الشرطة تحقيقات مكثفة في حادثة إختفاء تاجر ساعات نادرة يُعتقد أنه هرب مع مجموعة من الساعات الفاخرة التي تعود لزبائنه. أثار هذا الأمر قلق الكثيرين من المتعاملين معه وتسبب في موجة من الشكاوى والبلاغات للشرطة المحلية.


 

Related Posts


Post Author: SafirAlChamal