متفرقات أسترالية

– يستعد مزارع من منتجي البيض في ولاية فيكتوريا للتخلص من عشرات الآلاف من الطيور بعد إكتشاف مرض أنفلونزا الطيور في مزرعة جديدة، مما يرفع عدد المزارع المتأثرة إلى خمسة.

و أكدت وزارة الزراعة في فيكتوريا إكتشاف سلالة H7N3 شديدة العدوى من أنفلونزا الطيور في مزرعة Lethbridge المملوكة لشركة فارم برايد، جنوب غرب الولاية.

تعد هذه المزرعة الثانية لشركة فارم برايد التي تصاب بالفيروس، وتضم حوالي 40 ألف طائر، ما يمثل نحو 4% من إجمالي طاقة الإنتاج. وقالت الشركة في تحديث مالي إنها ستسعى للحصول على تعويض من خطة تعويض أمراض الحيوان الطارئة الناشئة عن التخلص من هذه الطيور.

– جاءت أستراليا بالمركز الثامن عالمياً في إيرادات السياحة لعام 2023 بمبلغ 46.6 مليار دولار ، بحسب أحدث إحصائيات منظمة السياحة العالمية لعام 2023.

وكانت سيدني أهم الوجهات السياحية في أستراليا.

– يراود حزب العمال و وزير الخزانة الفيدرالي الأسترالي تخوفاً كبيراً من البنك الإحتياطي الفيدرالي الأسترالي الذي ربما سيرفع أسعار الفائدة مجدداً، وبالتالي سيكون رفع أسعار الفائدة ضربة للحكومة التي وعدت بأن أسعار الفائدة ستنخفض خلال الفترة القادمة وخاصة قبل نهاية العام الحالي.

– شهدت مدينة ملبورن تظاهرة مؤيدة للفلسطينيين أقيمت خارج مكتبة ولاية فيكتوريا بمشاركة زعيم حزب الخضر آدم باندت الذي ألقى كلمة أمام المتظاهرين.

– وصل عدد الأسترابيين الذين يعملون بأكثر من وظيفة خلال اليوم الواحد إلى مليون شخص تقريباً في أستراليا بسبب ضغوط المعيشة والغلاء الفاحش في البلاد، مما يسبب بأزمات نفسية كبيرة بسبب الإجهاد والتعب.

– أظهرت أحدث الإحصائيات إنخفاض 5% في مبيعات السيارات الكهربائية في أستراليا و زيادة مبيعات السيارات المستخدمة التي تتوافق مع ميزانية أغلبية الناس.

– خلال أحدث تصريح لزعيم المعارضة بيتر داتون قال:

“أعرف جيداً كيف أجني الأموال، وأعرف كيف أكون رئيس وزراء ناجح لأني شخص إقتصادي ولدي مؤهلات وقد جمعت ثروة و أنا بعمر 26 فقط”

مع العلم بأن وزير المعارضة بيتر داتون بدء حياته العملية كشرطي، ورغم ذلك إستطاع أن يجمع ثروة كبيرة !!

– تشير أحدث الإحصائيات بأن الأستراليين ينفقون أكثر عند إستخدامهم بطاقات البنوك بسبب عدم الإنتباه إلى طريقة الصرف. عكس الناس الذين يستخدمون الكاش لأنهم يتعاملون مع النقد بشكل واقعي و يقومون بتحديد حجم إنفاقهم.

– حصلت 38 جامعة أسترالية على تصنيف، بما في ذلك تسع جامعات حلت ضمن أفضل 100 جامعة وثلاث جامعات ضمن أفضل 20 جامعة في العالم.

– بعد أسبوع من الضغوط المتواصلة، أعلن أندرو جايلز وزير الهجرة عن إلغاء التوجيه الوزاري رقم 99 بشأن ترحيل لمهاجرين المدانين بإرتكاب جرائم عنف وإستبداله بقرار جديد. وقال جايلز إن هذه الخطوة تهدف إلى إعطاء الأولوية لسلامة المجتمع وتعزيز نظام التأشيرات الأسترالي.

ويأتي ذلك بعد أن أصدر جايلز توجيهاً وزارياً جديداً يحمل الرقم 110 يضع سلامة المجتمع كأولوية قصوى عند مراجعة طلبات التأشيرة.

– أعلن رئيس وزراء ولاية كوينزلاند عن خصم 20% من رسوم تسجيل السيارات لمساعدة الناس في تكاليف المعيشة الباهظة.

يستمر هذا القرار لمدة 12شهر بدءاً من تاريخ 16/09/2024

وكان قد سبق و جعل رسوم المواصلات العامة 50 سنت فقط..

– قام حيوان الكوالا الشقي بتخريب و أكل شتلات داخل مشتل بقيمة 6 آلاف دولار.

 

 


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal