المرتضى التقى نظيره الإيراني المرشّح لرئاسة الجمهورية..

التقى وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال القاضي محمد وسام المرتضى، في خلال وجوده في طهران، نظيره الإيراني وزير الثقافة والإرشاد والمرشح للإنتخابات الرئاسية الدكتور محمد مهدي اسماعيلي، وقدم له التعازي بوفاة الرئيس السيد ابراهيم رئيسي ورفاقه في حادثة السقوط المؤسفة، وتداول وايّاه في أوضاع المنطقة والتحديات التي تواجه كل من لبنان وايران.

كما جدد “التوافق على وجوب تفعيل التعاون الثقافي بين لبنان الغني بتنوعه وموروثه الثقافي والفكري والتراثي والأثري وبين ايران التي تتمتع بحراك ناشط جدا فكرياً وموسيقيا وسينمائيا ومسرحا وفنا تشكيليا وصناعات حرفية فضلا عن ان لها ٢٤ موقعا ثقافيا مدرجا على لائحة التراث العالمي لدى منظمة الاونيسكو.

كما تطرق الوزير المرتضى الى “الانجاز المتمثل باعلان مدينة طرابلس عاصمة للثقافة العربية واوضح لنظيره عظمة هذه المدينة وغناها وما تختزنه من مقدرات”. وتمنى لاسماعيلي “التوفيق في السباق الرئاسي وتطلعه لأن تتجاوز ايران هذا الاستحقاق بنحاح لما فيه خير الشعب الايراني”.

 كما وجه دعوة لاسماعيلي لزيارة لبنان وقد وعد هذا الأخير بتلبيتها قريبا، مبديا تضامنه مع لبنان والشعب اللبناني في صموده ومواجهته للعدو الاسرائيلي ومبديا ايضاً استعدادته ووزارته لكل تعاون مع وزارة القافة اللبنانية.


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal