بوحبيب بعد لقاء باقري: أكدت موقف لبنان الرافض للحرب

إستهلّ وزير الخارجية الإيرانية علي باقري كني لقاءاته في بيروت، باجتماع مع نظيره اللبناني عبدالله بو حبيب في مقر وزارة الخارجية.

وتحدّث بو حبيب، في مؤتمر صحافي مشترك بعد اللقاء عن وجود “تطابق في وجهات النظر بشأن المخاطر الناجمة عن استمرار الحرب على غزة”، مضيفاً أنّ باقري كني “أكد حرص إيران على استقرار لبنان”.

وقال بو حبيب: “أكّدت موقف لبنان الرافض للحرب، وشرحت تصوّرنا للحلول المستدامة التي تعيد الهدوء والاستقرار من خلال سلّة متكاملة لتطبيق القرار 1701″، كاشفًا أنّهما تداولا “في ضرورة وقف حرب غزة، لأنّ الجرائم المتواصلة بحق الفلسطينيين تقوّض فرص السلام في المنطقة”.

من جهته، قال باقري كني: “الهدف الرئيسي للزيارة هو للتعبير عن شكري وتقديري للشعب اللبناني والحكومة على مشاركتهم في مراسم تشييع الرئيس الإيراني ابراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبداللهيان”.

اضاف: “نتشاور دائماً مع لبنان بشأن التطوّرات في المنطقة ولم توفّر إيران جهداً لدعم الاستقرار في لبنان وتأمين رفاهية الشعب. المقاومة هي أساس الثبات والاستقرار في المنطقة وتطرقنا مع بوحبيب إلى تطوّرات غزة ورفح واتفقنا على مبادرة تتمثّل في عقد في اجتماع طارئ للدول الأعضاء في منظمة دول التعاون الإسلامي”.


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal