الشباب الوطني في طرابلس ينفذ إعتصاما إحتجاجيا: لإلغاء ندوة نقابة المحامين الممولة من وكالة التنمية الاميركية

تحت شعار “نرفض تواجد داعمي حرب الابادة في غزة على أرض طرابلس”، دعا إتحاد الشباب الوطني القوى النقابية والاهلية والثقافية والاجتماعية للمشاركة في الوقفة التضامنية مع غزة وعموم فلسطين، وللإعتراض على الندوة التي ستقام اليوم الاربعاء في نقابة المحامين في طرابلس بتمويل من وكالة التنمية الأميركية، وذلك أمام دار النقابة عند الساعة الثانية الا ربعا بعد الظهر.

وكان إتحاد الشباب الوطني أصدر بيانا جاء فيه: فوجئنا بإصرار نقابة المحامين على إستضافة أنشطة ممولة ومدعومة من وكالة التنمية الأميركية إحدى أذرع المخابرات المركزية لإختراق المجتمعات العربية، في حين يطالب احرار الأمة برفع الصوت ضد الولايات المتحدة الأميركية الشريك الأكبر للعدو الصهيوني في حرب إبادته المجنونة ضد الشعب الفلسطيني وأبناء غزة الأبطال، وفي وقت يتظاهر ويعتصم الطلاب في الجامعات الأميركية والغربية ضد سياسة بلادهم ومؤسساتها التربوية المنحازة والداعمة للعدو.

وأضاف البيان: إننا في اتحاد الشباب الوطني، ومن موقع انحيازنا الكامل للحق الفلسطيني وتحركنا المستمر منذ ٨ اكتوبر الماضي في الجامعات والساحات للتعبير عن موقف أبناء المدينة الشرفاء الذين يقفون إلى جانب أبناء غزة.

ومن موقع نضالنا المستمر لتعزيز سلاح مقاطعة البضائع والمؤسسات والهيئات المرتبطة بالإدارة الأميركية والشركات الداعمة للعدو، فإننا نعتبر أن هذه الندوة تأتي في سياق التعمية على مجزرة الخيم في مدينة رفح.

 لذلك ندعو نقيب المحامين في طرابلس لإلغاء الندوة المزمع عقدها اليوم انسجاما مع موقف طرابلس ومعظم المحامين الداعم للشعب الفلسطيني المظلوم، فمن غير المقبول أن تستضيف نقابة الحق والعدالة من يرتكب الجرائم ضد الشعب الفلسطيني ويزود العدو بالمال والسلاح لإستمرار حرب الإبادة ضد أبناء غزة، واستمرار العدوان على أبناء وقرى الجنوب اللبناني الصامد.

ونناشد جميع المحامين واحرار طرابلس لرفع الصوت من أجل منع حصول هذه الندوة التي تساهم في تبييض صورة المجرم الأميركي وتنظيف أيديه الملطخة بدماء أطفال ونساء وشيوخ ومحامي واعلاميي غزة العزة والضفة والقدس.


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal