المرتضى تداول ونظيره القطري في شؤون عامة وثقافية

اجتمع وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال محمد وسام المرتضى مع نظيره القطري الشيخ عبد الرحمن بن حمد آل ثاني في مكتبه في الدوحة، حيث تم التداول في شؤون عامة والتطورات الاخيرة في المنطقة إضافة الى العلاقات الثنائية لاسيما الثقافية منها .

وتم الاتفاق على ترتيب زيارة في أقرب وقت ممكن للوزير القطري إلى لبنان، وتحديداً الى مدينة طرابلس التي يتوقع ان تشهد أسبوعاً ثقافياً قطرياً، ضمن فعالية طرابلس عاصمة للثقافة العربية للعام 2024.

كما تطرق الاجتماع الى امكان تحقيق توأمة ثقافية بين طرابلس والدوحة. وكان المرتضى قد شارك في افتتاح معرض الدوحة الدولي للكتاب في دورته الـ33 بناء على دعوة من نظيره القطري .والمعرض الذي افتتحه رئيس مجلس الوزراء القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، في حضور عدد من وزراء الثقافة العرب وشخصيات ثقافية عربية وعالمية، شهد مشاركة مميزة لعدد كبير من دور النشر اللبنانية، حيث اعرب وزير الثقافة القطري لنظيره اللبناني عن توقعه بأن مشاركة هذه الدور سيكون له اكبر مردود على المعرض نجاحاً باعتبارها من اكثر دور النشر استقطاباً  للمثقفين وهواة المطالعة .

ورافق المرتضى في زيارته الى قطر رئيس جمعية “حفظ تراث اوسكار نيماير”، عضو اللجنة المنظمة لفعالية طرابلس عاصمة للثقافة العربية للعام 2024 الدكتور المهندس وسيم ناغي.


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal