جنوح سفينة دولية في خليج العقبة وتأهب من السلطات المصرية

كشفت وزارة البيئة المصرية، اليوم الأحد، عن جنوح إحدى السفن الدولية بمنطقة خليج العقبة، خلال فترة إجازة عيد الفطر.

وتفقد الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة، علي أبو سنة، الحادث، بعد تلقي بلاغ من مدير محميات جنوب سيناء، ومركز المساعدات المتبادلة بالهيئة الاقليمية للمحافظة على بيئة البحر الاحمر وخليج عدن، بشأن وجود شحط لمركب غاز على شعب رأس نصراني مدخل خليج العقبة، وفقا لبوابة “الأهرام” المصرية الرسمية.

ووجهت وزيرة البيئة المصرية، ياسمين فؤاد، برفع درجة الاستعداد بمركز مكافحة التلوث البحري (مركز السلام) بشرم الشيخ، فيما تابع أبو سنة الإجراءات القانونية والفنية الجارية من إدارة المحميات بشأن السفينة، كما جه برفع حالة الاستعداد والطوارئ البيئية، تحسبا لحدوث أي تسريبات أو تلوث من السفينة.

أعلن الحرس الثوري الإيراني مساء أمس السبت، شن هجوم على إسرائيل بمئات الطائرات المسيرة والصواريخ البالستية. وأكدت إيران أن الهجوم يأتي ردا على الهجوم الدامي على قنصليتها في دمشق، وأشارت الخارجية الإيرانية إلى أن هذا الرد هو ممارسة لحق الدفاع المشروع والأصيل عن النفس، وفقا لميثاق الأمم المتحدة.

على الجانب الآخر، قال الجيش الإسرائيلي إنه اعترض أكثر من 200 هدف إيراني، مشيرا إلى إصابة الصواريخ الإيرانية لقاعدة عسكرية بأضرار طفيفة وإصابة مواطنة.


Related Posts


 

Post Author: SafirAlChamal