نجاد فارس يولم على شرف هوكشتاين ونقاش طال كل الملفات!

في اطار جهودها المستمرة للتواصل مع إدارة بايدن-هاريس حول السياسة الأمريكية تجاه لبنان، استضافت مجموعة العمل الأمريكية من اجل لبنان (ATFL) في السابع من نيسان بشخص نائب رئيسها نجاد فارس، كبير مستشاري البيت الأبيض أموس هوكشتاين الى حفل عشاء تخلله جلسة حوار مع الجالية اللبنانية الأميركية تم خلالها مناقشة الجهود التي تبذلها الولايات المتحدة في تخفيف التوتر والتصعيد بين حزب الله وإسرائيل واستعادة الهدوء في المنطقة.

وقدم هوكشتاين، خلال النقاش، إحاطة للجالية المحلية حول جهود إدارة بايدن-هاريس لتثبيت الحدود وتعزيز محادثات السلام.

وقد شمل النقاش مواضيع مختلفة ابرزها وحوب تأمين العودة الآمنة لعشرات الآلاف من المواطنين اللبنانيين والإسرائيليين الذين نزحوا بسبب النزاع، وتسوية الحدود البرية بين البلدين، واستقطاب المجتمع الدولي في التنمية الاقتصادية لجنوب لبنان، كما العمل على زيادة الدعم والتمويل لتمكين القوات المسلحة اللبنانية من الانتشار بقوة أكبر جنوب نهر الليطاني.

من جهتها، عبرت الجالية اللبنانية الأمريكية في هيوستن عن شكرها وتقديرها لجهود هوكشتاين التي تكللت بالاتفاقية التاريخية عبر ترسيم الحدود البحرية بين إسرائيل ولبنان بوساطة اميركية، وقد اثنت الجالية على عمل هوكشتاين الدائم لتعزيز السلام والاستقرار في المنطقة.

وشددت الجالية اللبنانية الأميركية على أهمية حماية لبنان وتجنب الحرب التي ستكون لها عواقب كارثية على بلد يعاني اصلا من أزمات سياسية واقتصادية واجتماعية تتفاقم يوميا.


Related Posts


 

Post Author: SafirAlChamal