بالفيديو: شهداء بغارة جوية إسرائيلية قرب حلب

استشهد ما لا يقلّ عن “36 عسكرياً سورياً” وأصيب عشرات آخرون بجروح في غارة جوية إسرائيلية استهدفت فجر الجمعة، مواقع عدة قرب حلب في شمال سوريا، بحسب ما أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال المرصد “استشهد ما لا يقلّ عن 36 عنصراً من قوات النظام وأُصيب عشرات في غارات إسرائيلية” استهدفت منطقة تقع قرب مطار حلب الدولي.

وأكّد المرصد أنّ “هذه الحصيلة من الشهداء من قوات النظام هي الأعلى” بغارة إسرائيلية في سوريا منذ كثّفت إسرائيل استهدافها لمواقع في جارتها الشمالية إثر اندلاع الحرب ضدّ حركة حماس في قطاع غزة في السابع من تشرين الأول.

وأشار المرصد إلى أنّ القصف الجوي الإسرائيلي استهدف كذلك في السفيرة، المدينة الواقعة جنوب شرق مدينة حلب، “معامل الدفاع التي كانت تابعة لوزارة الدفاع السورية قبل أن تسيطر عليها مجموعات إيرانية”.

من جهتها، نقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا” عن مصدر عسكري قوله إنّ غارة جوية إسرائيلية استهدفت “عدداً من النقاط في ريف حلب” ممّا تسبّب بسقوط شهداء وجرحى من “مدنيين وعسكريين” لم تحدّد عددهم.

وجاءت الغارات على ريف حلب بعد ساعات من غارة إسرائيلية تسبّبت بمقتل شخصين في مبنى سكني قرب منطقة السيدة زينب في ريف دمشق، بحسب الإعلام الرسمي السوري.

ونقلت “سانا” عن مصدر عسكري أنّ “العدو الإسرائيلي شنّ عدواناً جوياً من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً أحد المباني السكنية في ريف دمشق”.

وأضافت: “استشهد مدنيان ووقعت أضرار مادية جراء العدوان”.


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal