السفارة البريطانية أطلقت بالتعاون مع السفارة الكندية مسابقة “سفيرة ليوم واحد”

أعلنت السفارة البريطانية في بيروت في بيان، أنها “أطلقت بالتعاون مع السفارة الكندية في لبنان، احتفالا بيوم المرأة العالمي في 8 آذار، مسابقة Ambassador For A Day “سفيرة ليوم واحد” للسنة الثانية”.

وأشارت إلى أن “الفائزات ستتمكن من مواكبة سفير أو سفيرة في لبنان ليوم واحد ليرون بأنفسهن كيف يمكن للفتيات أن يصبحن قائدات وداعيات إلى التغيير”.

وأوضحت أنه “سيتم ضم كل فائزة إلى سفير(ة) أو ممثل(ة) للأمم المتحدة في لبنان لقضاء يوم معهم/ن ومع طاقم السفارة”، وقالت: “ستتم دعوة الفائزات كضيفات شرف في حفل ختامي من تنظيم السفارتين البريطانية والكندية. وتمثل هذه المبادرة فرصة لا تنسى لبناء المهارات في الديبلوماسية والثقة والقيادة”.

ولفتت إلى أن “موضوع المسابقة هو الهام الاندماج المصادف لموضوع يوم المرأة العالمي لهذا العام”، مشيرة إلى أن “المسابقة مفتوحة من اليوم وحتى منتصف ليل 7 نيسان 2024″، وقالت: “نحن نشجع الفتيات اللواتي يعشن في لبنان ومن كل الخلفيات وتتراوح أعمارهن بين 15 و18 عاما وغير الملتحقات بالجامعة على المشاركة”.

أضافت: “للاشتراك في المسابقة، على المشاركات إرسال مقطع فيديو أو مقال قصير باللغة الإنكليزية أو العربية للإجابة على السؤال: إذا كنت سفيرة ليوم واحد، كيف ستلهمين إدماجاً أفضل للآخرين في مجتمعك؟ وللحصول على تفاصيل المسابقة كاملة وكيفية الاشتراك: الرجاء الضغط هنا. أما لشروط المسابقة وأحكامها، فالرجاء الضغط هنا“.


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal