خروج مستشفى الأمل في خان يونس عن الخدمة

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني اليوم (الثلاثاء) خروج مستشفى الأمل في خان يونس بجنوب قطاع غزة عن الخدمة.

وعبر الهلال الأحمر في بيان عن بالغ أسفه لخروج المستشفى عن الخدمة «بعد أن فشل المجتمع الدولي في توفير الحماية اللازمة لطواقمه ومرضاه ونازحيه»، لافتا إلى أن المستشفى حوصر لأكثر من 40 يوما وقصف عدة مرات قبل أن تعيد القوات الإسرائيلية حصاره من جديد، بحسب ما نقلته وكالة «أنباء العالم العربي».

وأشار البيان إلى أن القوات الإسرائيلية ترغم كل من في المستشفى على مغادرته «ليلقى المستشفى نفس المصير الذي حل بمستشفى القدس التابع للجمعية في مدينة غزة والذي أخرج عن الخدمة قبل عدة شهور».

كان المتحدث باسم الهلال الأحمر الفلسطيني رائد النمس قد أبلغ وكالة «أنباء العالم العربي» أمس بأن طواقمهم تمكنت من إجلاء المصابين والمرضى والطواقم الطبية من مستشفى الأمل بعد حصار دام 48 ساعة.

وقال النمس إنه «تم إخلاء المستشفى بشكل كامل ممن كانوا موجودين بداخله، وعددهم 41 ما بين مرضى وجرحى وكوادر طبية»، ونقلهم إلى المستشفى الأوروبي.

ومن جهة أخرى، قالت قناة (الأقصى) الفلسطينية اليوم إن 30 شخصا قتلوا في قصف إسرائيلي استهدف منزلا في محيط مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة. وكان الجيش الإسرائيلي قال في وقت سابق اليوم إنه هاجم 60 هدفا خلال سلسلة عمليات نفذها في مناطق مختلفة من قطاع غزة. وذكر الجيش أنه واصل عملياته في مجمع الشفاء الطبي ومحيطه بشمال قطاع غزة، معلنا مقتل عدد ممن وصفهم بالمسلحين هناك.


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal