صندوق الزكاة في المنية أقام إفطاره السنوي

أقام صندوق الزكاة في مقره الجديد في المنية، إفطاره السنوي، في حضور عبد الرزاق قرحاني ممثلا رئيس مجلس الوزراء في حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، مدير عام صندوق الزكاة في لبنان الشيخ زهير الكبي ممثلا مفتي طرابلس والشمال الشيخ محمد امام، منسق تيار المستقبل في المنية توفيق حامد ممثلا رئيس الحكومة السابق سعد الحريري، النائب أحمد الخير، فادي مالك الخير ممثلا بهاء الحريري، النائب السابق عثمان علم الدين، النائب السابق كاظم الخير، رئيس اتحاد بلديات المنية رئيس بلدية دير عمار خالد الدهيبي، رئيس بلدية برج اليهودية عامر العويك، رئيس بلدية مركبتا بسام عطية، رئيس بلدية بحنين مصطفى وهبة، رئيس اتحاد بلديات المنية السابق عماد مطر، رئيس بلدية المنية السابق ظافر زريقة، رئيس صندوق الزكاة في المنية عبد الغفور علم الدين،  أمين عام حركة التوحيد في لبنان الشيخ بلال سعيد شعبان، رئيس مجلس ادارة مستشفى المنية الحكومي علاء زريقة، توفيق حامد ممثلا منسق تيار المستقبل في لبنان احمد الحريري، هيثم نحلة، مدير العلاقات العامة في الوسط الاخبارية أحمد جديد، شخصيات وفاعليات اجتماعية اقتصادية ودينية من المنية وجوارها.

 

بعد تقديم الحفل وتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ألقى محمد زريقة كلمة الصندوق، أكد فيها أن “إفطارنا اليوم يهدف الى مد يد العون في ما بيننا لنكمل سويا مسيرة المحبة والتعاضد وتطبيق تعليمات رب العالمين جل في علاه”.

وقال: “نحن في لجنة زكاة المنية أمامنا الكثير من المسؤوليات والمهام بل هي أمانات ملقاة على عاتقنا وعاتق المحسنين أمثالكم وهي تتمثل في مساعدة المرضى والمحتاجين”.

وأشار إلى “أن طموح صندوق زكاة المنية لن يتوقف عند هذا الحد ونحن اليوم نجحنا في بناء مقر جديد ونموذجي لصندوق الزكاة في المنية والى جانبه مسجد وقاعة عزاء الى جانب مكاتب الصدقات وملحقاتها”.

 

بدوره، شدد الكبي على “أهمية فريضة الزكاة”، لافتا الى “أهمية دعم الصندوق من أجل الوقوف الى جانب الايتام والأرامل وذوي الاحتياجات الخاصة”، مذكرا بـ”زكاة الزروع والتجارة”، داعيا “المزارعين والتجار الى اخراج زكوات أموالهم”.

ودعا المسلمين الى أن “يعيدوا للزكاة دورها ورونقها واثرها على الفرد والمجتمع وأن يضعوا يدهم بيد صندوق الزكاة الذي هو المرجعية الاولى للزكاة في لبنان لأنه الأمين على هذه الفريضة وعلى أموال المسلمين”.

ونوه الكبي بـ”جهود رئيس صندوق الزكاة في المنية الحاج عبدالغفور وطموحه الذي أثمر تشييد مقر جديد ونموذجي”، شاكرا “كل من تعاون معه من داخل وخارج لبنان”.

 

من ناحيته، شكر علم الدين باسمه وباسم لجنة صندوق الزكاة “كل الحضور والمشاركين”، داعيا “الله عز وجل أن يتقبل أعمالهم وصيامهم وزكوات أموالهم”.


Related Posts


 

Post Author: SafirAlChamal