كم نقطة تفصل ريال مدريد عن لقب الدوري الإسباني الـ36؟

اقترب نادي ريال مدريد من التتويج بلقب النسخة الحالية من الدوري الإسباني 2023-2024، مع تبقي 9 مراحل فقط على إسدال الستار على الموسم الحالي.

وأصبح “الميرينغي” بقيادة مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي على بعد 20 نقطة من أجل إعلانه رسمياً بطلاً للدوري الإسباني لكرة القدم من دون الاعتماد على نتائج المنافسين الآخرين.

ومن الممكن أن يحتاج ريال مدريد لعدد نقاط أقل من أجل التتويج بلقب “لا ليغا” للمرة السادسة والثلاثين في تاريخه، في انتظار ما تسفر عنه مواجهة أتلتيكو مدريد وبرشلونة المقرر لها مساء الأحد، على ملعب “ميتروبوليتانو”، في قمة منافسات المرحلة 29 من الدوري الإسباني.

ويملك الفريق “الملكي” 72 نقطة في الدوري الإسباني بعدما خاض 29 مباراة بالمسابقة حتى الآن، وإذا وصل إلى 92 نقطة يحصد اللقب رسميا ذلك حتى لو فاز فريقا برشلونة وجيرونا بكل مبارياتهما المتبقية.

ويتبقى لفريق المدرب أنشيلوتي 9 مباريات حتى نهاية موسم “لا ليغا” الحالي خمسة في ملعب “سانتياغو برنابيو” ضد كل من: أتلتيك بلباو، برشلونة، قادش، ديبورتيفو ألافيس وريال بيتيس، أربعة خارج الأرض أمام أندية: ريال مايوركا، ريال سوسيداد، غرناطة وفياريال.

ولم يخسر ريال مدريد سوى مباراة واحدة في آخر 34 مباراة رسمية، وحقق الفوز مؤخرا على أوساسونا بنتيجة 2-4، السبت، واستفاد بعدها بساعات من سقوط أقرب ملاحقيه جيرونا أمام خيتافي بهدف دون رد في نفس الجولة.

ورفع الميرينغي الفارق إلى 10 نقاط كاملة مع جيرونا صاحب المركز الثاني في ترتيب الدوري الإسباني من 29 مباراة لكل منهما، بينما يأتي برشلونة في المركز الثالث برصيد 61 نقطة من 28 مباراة ويمكن التقدم للوصافة حال فوزه على أتلتيكو مدريد في قمة الليلة.

ويسيطر ريال مدريد الذي حصد أخر ألقابه في الدوري الإسباني موسم 2021-2022، على أبرز الأرقام القياسية في “لا ليغا” هذا الموسم، حيث يعتبر الميرينغي الأكثر فوزاً (22 انتصاراً)، والأقل تعرضا للهزيمة (واحدة فقط)، والأقوى هجوميا (64) هدفا، والأفضل دفاعية بعدما استقبل (20) هدفا.


Related Posts


 

Post Author: SafirAlChamal