أول سوري يلعب أساسيا بالدوري الإسباني.. أيهم أوسو يدخل التاريخ

دخل المدافع السوري أيهم أوسو (24 عاما) التاريخ، بعدما صار أول لاعب سوري يبدأ مباراة في الدوري الإسباني لكرة القدم “لا ليغا”، عقب مشاركته في فوز فريقه قادش على أتليتيكو مدريد بهدفين نظيفين.

وتلقي أتليتيكو مدريد خسارة مفاجئة، السبت، أمام قادش، ليحقق الأخير أول فوز له في الدوري منذ 6 أشهر والثالث فقط في 28 مباراة هذا الموسم.

ويحتل رفاق أوسو، المركز 18 في الدوري بعدما رفع رصيده إلى 22 نقطة، ويبتعد بفارق نقطتين فقط عن مراكز الأمان والمركز السابع عشر الذي يحتله سيلتا فيغو، الذي يواجه المتصدر ريال مدريد، الأحد.

واحتفت حسابات نادي قادش على مواقع التواصل الاجتماعي بمشاركة المدافع السوري الذي يحمل الجنسية السويدية أيضًا، والذي انضم للفريق مطلع فبراير الماضي، خلال فترة الانتقالات الشتوية.

وقال أوسو في لقاء نشره النادي عبر حسابه على “إكس”: “فوز رائع وليس لي فقط في أول مباراة مع النادي، بل لكل شخص وجميع مشجعي قادش وكل من كان ينتظر هذا الانتصار”.

وفي استفتاء للنادي حول أفضل لاعب في المباراة، حل أوسو ثانيا بنسبة 14.1 بالمئة بعد اللاعب خوانمي الذي سجل هدفي اللقاء وحصد 72.9 بالمئة من الأصوات.

وتعاقد قادش مع أوسو على سبيل الإعارة من نادي سلافيا براغ التشيكي، حتى نهاية الموسم.

وخاض اللاعب المولود في السويد، منافسات كأس آسيا لكرة القدم مع المنتخب السوري، بعدما استدعاه المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر لتمثيل نسور قاسيون.

وقدم الفريق بطولة جيدة، وودع أوسو ورفاقه المنافسات التي أقيمت في قطر من الدور ثمن النهائي، بهزيمة أمام إيران بركلات الترجيح.


Related Posts


 

Post Author: SafirAlChamal