مباراة علمية NATIONAL SCIENCE RALLY في 19 الحالي بمشاركة ثانويات ومدارس من مختلف المناطق

أعلنت المنصة الوطنية للتربية NEPفي بيان، “إجراء مباراة علمية National Science Rally بمشاركة ثانويات ومدارس من مختلف المناطق اللبنانية، وبحضور مدير عام وزارة التربية وفاعليات دبلوماسية، سياسية، ثقافية، تربوية واجتماعية، وذلك في وزارة التربية والتعليم العالي، في الثانية عشرة من ظهر الثلاثاء في ١٩ آذار المقبل”.

وأشار البيان الى أن “المباراة هي الأولى من نوعها على صعيد مدارس لبنان في مجال العلوم، تتيح للطلاب والثانويات المتبارية الإجابة عن أسئلة تتعلق بالظواهر العلمية المستوحاة من حياة الطلاب اليومية بهدف تطوير مهاراتهم الذهنية والنقدية”.

ولفت الى أن “المباراة من تنظيم مجموعة من العلماء والأكاديميين من لبنان وجامعات ستانفورد، كامبريج، وأوهايو ستايت. وقد انتهت المرحلة الأولى من المباراة بتأهل ١٦ ثانوية إلى المرحلة النهائية وذلك من أصل ٣٠ ثانوية مشاركة. وفي ختام المسابقة التي ستنظم بحضور المدراء والأهالي، ستتوج ثلاث مدارس وسيحصد ١٢ طالبا وطالبة المراكز الثلاثة الأولى لينالوا جوائز مالية ومنح جامعية قيمة”.

وذكر البيان أن “المنصة الوطنية للتربية تضم ما يزيد عن ١٠٠ ثانوية ومعهد من مختلف المناطق اللبنانية، وتهدف إلى بلورة قدرات الطالب ومهاراته، بالإضافة إلى تطوير القطاع التربوي من خلال تعزيز التواصل والتعاون التربوي والبحثي وذلك بمبادرة من الجامعة الحديثة للإدارة والعلوم في لبنان MUBS“.


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal