المرتضى تلقى دعوة لحضور معرض “الصّورة تُحاكم إسرائيل”

إستقبل وزير الثقافة في حكومه تصريف الأعمال محمد وسام المرتضى، في مكتبه، ظهر اليوم الثّلثاء، ناشر موقع ومنصة (بالوسط) محمد عطاالله والصحافي غسان جواد اللذين وجها باسم المنصة دعوة لرعاية وحضور معرض “من لبنان إلى غزة الصورة تحاكم إسرائيل”، الذي تنظمه منصة “بالوسط” في 14 آذار من الساعة الأولى لغايه الخامسة عصراً.

وأثنى الوزير المرتضى على فكرة المعرض وتوقيته قائلا إنّ “مواجهة اسرائيل في ظل موازين القوة الدولية القائمة تكون بالوحدة الوطنية والشراكة بين كل المكونات اللبنانية، لأن النموذج اللبناني هو نقيض النموذج الاسرائيلي، وضرب وإضعاف هذا النموذج يخدم العدو الاسرائيلي”.

أضاف: “نواجه أيضاً بإعلاء شأن ثقافتنا وقيمنا التي هي مصدر قوتنا ووحدتنا، وفي هذا الاطار يأتي المعرض “الصورة تحاكم إسرائيل” ليؤكد دور الثقافة في تمتين قوة المجتمع والتفافه حول الفكر”، وأكد أمام الوفد “اهتمامه البالغ في تظهير صورة الثقافة في المجتمع الشمالي اللبناني”، مُعلناً “تخصيص جزءٍ مهمّ من برامج للوزارة للاستنهاض الثقافيّ في محافظة الشّمال العزيزة على لبنان الّتي تزخرُ بالطاقات الثقافيّة الواعدة”.

وفي الختام، شكر عطاالله الوزير المرتضى، مثنياً على دوره في “رعاية الثقافة والمثقفين”.

سعيد

كما التقى المرتضى رئيس جمعية “هلا صور الثقافية الاجتماعية” مؤسس معرض الكتاب العربي في الجنوب الكاتب عماد سعيد الذي سلمه دعوة لرعاية وحضور الحفل السنوي الذي يقيمه “ملتقى الجمعيات الأهلية” في صور ومنطقتها بمناسبة الذكرى السنوية لتحرير مدينة صور ومنطقتها من رجس الإحتلال الصهيوني (29 نيسان 1985 ــــ 29 نيسان 2024) حيث يتخلل الحفل تكريم الدفعة السادسة من الأسرى المحررين من سجون ومعتقلات العدو الصهيوني”.

كما وشكر سعيد الوزير المرتضى على جهوده في وزارة الثقافة “التي تعتبر من أنجح الوزارات رغم كل الصعوبات التي يجتازها البلد، وشكره على قبوله الدعوة”.


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal