بالصور: اعتصام لمخاتير عكار أمام سرايا حلبا

نفّذ مخاتير محافظة عكار واتحادات روابط المخاتير اعتصاماً رمزياً سلمياً في الباحة الخارجية لسرايا حلبا الحكومي اعتراضاً على الضرائب المرتفعة التي فرضت عبر الموازنة على كلّ المعاملات المتّصلة بدائرة الأحوال الشخصية من إخراجات قيد فرديّة وعائلية ووثائق ولادة ووفاة.

ألقى رئيس اتحاد روابط المخاتير في المحافظة مختار ببنين زاهر الكسّار كلمة، عبّر فيها عن رفض المخاتير لهذه الأكلاف الظالمة التي أقرّتها الموازنة على المواطنين الفقراء.

وسأل الكسّار النواب إن كانوا اطّلعوا فعلاً على ما صوّتوا له في هذه الموازنة؟ وكيف لأبناء عكار وكل لبنان أن يدفعوا هذه الرسوم المرتفعة جداً وغير المقبولة في ظل هذا الوضع المالي والمعيشي الصعب جداً أو انهيار رواتب القطاع العام وتراجع مستوى معيشة الناس إلى أدنى مستوى؟

وأكد الكسار أن مخاتير عكار لن يضعوا أختامهم على أيّ معاملة ما لم يتمّ التراجع عن هذه الضرائب المفروضة قسراً على المواطنين، مهدّداً بتصعيد تحرّكاتهم السلمية على مستوى مخاتير كلّ لبنان.

 هذا، والتقى المخاتير في مكتب محافظ عكار المحامي عماد اللبكي، حيث قدّموا مذكّرة لأمانة سرّ المحافظة، شرحوا فيها معاناتهم ومعاناة الناس، آملين من المحافظ نقلها إلى وزارة الداخلية والجهات الرسمية المختصة لإيجاد الحلول.


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal