“أعلى نسبة مشاهدة” و”عتبات البهجة”… مسلسلات رمضانيّة تستوحي أحداثها من السوشيل ميديا

الفنّ مرآة تعكس أحوال المجتمعات، ويستمد قصصه من خلال الحياة اليومية، ليتمّ تطويعها بصورة مستمرة كي تتناسب مع الوقت الراهن، ويشعر المشاهد بقربها منه… هذا ما سيحدث في الموسم ال رمضاني المقبل، إذ يناقش بعض الممثلين أزمات وخبايا مواقع التواصل، وتأثيرها على المجتمع، وكيف أصبحت المحرّك الرئيسي لمشاعر واتجاهات الكثيرين.

أبرز هذه الأعمال “أعلى نسبة مشاهدة”، الذي سيُعرَض عبر إحدى المنصات الإلكترونية، بطولة ليلى أحمد زاهر، وسلمى أبو ضيف، وتمّ الترويج له خلال الأيام الماضية.

إذ تبيّن أنّ العمل سيناقش نتائج تعلُّق الفتيات بعالم “السوشيل ميديا”، وبخاصةٍ “التيك توك”، إذ تظهر الأولى بشخصية فتاة تدعى “شيماء” من عائلة بسيطة، إلّا أنّها مولعة بتطبيقات مواقع التواصل، ما يُعرّضها إلى الابتزاز ووقوعها في العديد من المشكلات. ويهدف المسلسل إلى تنبيه الفتيات من خطورة الانغماس مع الآخرين عبر هذه المواقع، فقد تكون نتائج ذلك مدمّرة لحياتهنّ.

المسلسل يشارك في بطولته كلّ من سلمى أبو ضيف، ليلى زاهر، انتصار، محمد محمود، فرح يوسف، هند عبد الحليم، محمد شاهين، إسلام إبراهيم، وإخراج ياسمين أحمد كامل، سيناريو وحوار سمر طاهر، ومن إنتاج عبد الله أبو الفتوح.

A post shared by Shahid (@shahid.vod)

من جهة أخرى، يحاول الممثل القدير يحيى الفخراني، من خلال مسلسله الرمضاني “عتبات البهجة”، رصد حالة الفجوة ما بين الجيلَين القديم والحالي في التعامل مع مواقع التواصل، فيظهر خلال الأحداثبشخصية وكيل وزارة الصناعة المتقاعد عن العمل، الذي يدفعه الفراغ الذي يعيشه في هذه المرحلة إلى الدخول في عالم مواقع التواصل من خلال إنشائه قناة عبر “يوتيوب” يبثّ من خلالها محتوى خفيفاً لمتابعيه، ولكن بصورة كوميدية، حيث ينقل صعوبة كبار السنّ في التعامل مع هذه المواقع.

المسلسل يشارك في بطولته كل من جومانا مراد، صلاح عبد الله، عنبة، خالد شباط، صفاء الطوخي، هنادي مهنا، سما إبراهيم، هشام إسماعيل، وفاء صادق، حازم إيهاب، يوسف عثمان، ليلى عز العرب، علاء مرسي، علاء زينهم، محسن منصور، وعدد كبير من الممثلين، بقيادة المخرج مجدي أبو عميرة.

خلال الفترة الماضية، كانت أخبار خبراء علماء الفلك محطّ أنظار الجماهير عبر مواقع التواصل، لا سيّما بعدما اتجهوا إلى الكشف عن توقّعاتهم للمشاهير. هذا ما اعتمدت عليه الممثلة نيللي كريم، في مسلسلها الرمضاني “فراولة”، الذي تعود من خلاله إلى الكوميديا بعد غياب ثلاث سنوات، فتظهر بشخصية فراولة، ابنة حارس عقار تطلع إلى حياة الطبقة الأرستقراطية ما يدفعها إلى التفكير في خداع المحيطين بها بأنّها عالمة فلك وقادرة على التنبّؤ بالغيب، وبالفعل يساعدها ذلك في تحقيق أهدافها.

“فراولة” تأليف محمّد سليمان عبد المالك، وإخراج محمد علي، ويشارك في بطولته إلى جانب نيللي، كلّ من شيماء سيف، صدقي صخر، أحمد فهيم، علا رشدي، حجاج عبد العظيم، دنيا سامي، توني ماهر وعدد كبير من ضيوف الشرف.

 

Post Author: SafirAlChamal