جوان حبيش ورئيس بلدية لارنكا وقعا تفاهم للتعاون بين بلديتي جونيه ولارنكا

بحضور سفيرة لبنان لدى قبرص كلود حجل وراعي أبرشية قبرص للموارنة المطران سليم صفير، وقّع اليوم رئيس بلدية جونية جوان حبيش ورئيس بلدية لارنكا أندرياس فيراس تفاهم مبدئي للتعاون بين بلديتي جونيه ولارنكا، بعد زيارات متبادلة.

اتى ذلك بمسعى من السادة مارون يحشوشي ولويس ديميتريو في مطلع العام ٢٠١٧، وتابعها خلال العام ٢٠١٩ بشكل فعال وعملي رئيس الاتحاد اللبناني الثقافي في قبرص رجل الأعمال الراحل الياس عيد، وكانت السفيرة ابدت اهتماماً ودفعت لانجاز هذا التفاهم ونوهت في كلمة لها بالدور الذي لعبه رجل الأعمال الراحل إيلي عيد. يقضي هذا التفاهم بتوقيع اتفاقية تعاون وتوأمة بين جونيه ولارنكا في مجالات عديدة خاصة على الصعيدين السياحي والثقافي. حبيش أكد خلال هذا اللقاء على أهمية الخطوة مشيرا إلى أن التوقيع الرسمي على التوأمة سيتم في الأشهر المقبلة. من جانبه رحب رئيس بلدية لارنكا فيراس بنظيره معتبرا أن المدينتين الساحليتين يربطهما تاريخ مشترك. المطران صفير شجع وبارك هذه الخطوة وتمنى النجاح لما فيه مصلحة المدينتين والبلدين. سفيرة لبنان من جانبها أثنت على الاتفاق وأكدت أنها ستتابعه حتى النهاية كما نوهت بجميع الجهود المبذولة.

الاجتماع حضره أيضا كل من رجل الأعمال مارون يحشوشي وقنصل المالديف لدى قبرص سيرج الياس عيد بالإضافة إلى رئيس مجلس إدارة نيفي غروب ستيفاني عيد إلى حشد من الشخصيات اللبنانية والقبرصية.


Related Posts


 

Post Author: SafirAlChamal