وفدٌ نيابيّ بلديّ عكّاريّ بحث مع مولوي وياسين في أزمة النفايات جراء اغلاق مكبّ سرار

زار وفد عكاري ضم النواب سجيع عطية، محمد سليمان وأحمد رستم وعددا من رؤساء اتحادات بلديات المحافظة، وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال بسام مولوي، وبحثوا معه في قضايا تهم المنطقة وأبرزها أزمة النفايات التي تهدد المحافظة مع إغلاق مكب سرار بسبب خلافات عائلية بين الشركة المشغلة للمكب وأصحاب الأرض الذين منعوا دخول النفايات إلى المكب.

وعلى الفور، أجرى مولوي اتصالا هاتفيا بقائد منطقة الشمال في قوى الأمن الداخلي وأعطى الأوامر بفتح الطريق المؤدي إلى المطمر. كما ووعد الوفد بزيارة عكار قريبا، وأنه سيتم دفع أموال من عائدات الهاتف وإعطاء سلف للبلديات من أجل تأمين كلفة النفايات لمدة سنة، موجها كتابا إلى وزير المال في حكومة تصريف الأعمال بهذا الخصوص.

ياسين

ثم زار الوفد وزير البيئة في حكومة تصريف الأعمال ناصر ياسين بمكتبه في الوزارة، وتم البحث في إيجاد حلٍ سريع لأزمة النفايات التي تهدد بحال صحية وبيئية كارثية، في ظل العجز الحاصل لدى القسم الأكبر من البلديات والاتحادات البلدية نتيجة شح الأموال في صناديقها.

وأعطى ياسين وعداً بفتح مكبّ سرار في أسرع وقت، مؤكّداً أنّه سوف يتمّ تشغيل المعمل خلال الصيف، والأموال أصبحت جاهزة ومتوفرة للتنفيذ.


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal