هكذا عايد السياسيون اللبنانيين بعيد مار مارون

بمناسبة عيد مار مارون، توجه السياسيون بالمعايدة إلى اللبنانيين:

كتب رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع على حسابه عبر “إكس”: “وقِّ شعبكَ الصّعاب ولبنانكَ الدمار”.

من جهته، كتب رئيس تيار “المردة” سليمان فرنجية عبر “إكس”: “نصلّي بكلّ إيمان للحقّ والسلام والإنسان”.

وعايد وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال جورج بوشكيان اللبنانيين والموارنة في لبنان ودول الانتشار بعيد شفيعهم القديس مارون ملهم الحياة النسكيّة والتأمّل ومخافة الله.

وقال: “الموارنة بدأوا جماعة ايمان في المغاور والجبال. ثم توسّعوا وانتشروا واحتضنوا شعوباً مضطهدة. بنوا لبنان الحديث. هم عنوان للعيش المشترك والكريم، وروّاد الحداثة والتغيير في لبنان والمنطقة العربية”.

بدوره، كتب النائب الياس حنكش على حسابه عبر “أكس”: “وحّدنا يا مار مارون لنعيد لبنان الى مجده ومبادئه وهويته، التي أُنشئ من أجلها…”.

وكتب النائب السابق عماد واكيم على حسابه عبر “اكس”: مدرسة في الايمان، مدرسة في النضال، مدرسة في التشبث بلبنان، كياناً وهوية، تاريخاً ومستقبلاً…”.

وقال النائب شوقي دكاش عبر “اكس”: “مارون يا فخرنا…يا مجد لبناننا”…

نتكل على صخرتك وصليبك لتبقى لنا الحرية وليبقى لنا لبنان”.

وكتب النائب نعمة افرام عبر منصة “إكس”: “كم لبنان واللبنانيين والموارنة بحاجة اليوم أكثر من أي يوم مضى الى استعادة الروح واسترجاع جوهر القيم التي زرعها يوماً في ضمير ووجدان الشعب القديس مارون. في العودة الى الجذور خلاص للبنان واللبنانيين. عيد مبارك”.

من جهته قال النائب زياد حواط نصلّي لمار مارون في عيده حتى يبقى لبنان على صورته أرض القيم والحرية والقداسة.

وأضاف عبر “اكس”: “نطلب شفاعته في هذا الزمن الصعب لمساعدة أبنائه واللبنانيين والتخفيف من آلامهم، وعودة الرأس إلى الجمهورية المصلوبة”.

النائب جبران باسيل قال عبر “إكس”: “لم يكن القديس مارون لبنانياً ولا سياسياً. كان ناسكاً مسيحياً في شمال سوريا، نشأت حوله جماعة ايمانية، اختارت جبال لبنان ووديانه ملجأ، وصارت مع البطريرك يوحنا مارون شعبا عقيدته: ايمان بيسوع، انفتاح على الآخر، وتعلق بالحرية. بالإيمان والانفتاح والحرية صار لبنان وطنا ودولة. نحن متمسكون بهذا الثالوث الذي من دونه لا يبقى لبنان وسنظل نناضل للحفاظ عليه”.


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal