بلينكن يبحث في إسرائيل ملف الرهائن والمساعدات

دعا وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، اليوم الأربعاء، إلى اتخاذ مزيد من الخطوات لإيصال المساعدات إلى قطاع غزة الذي مزقته الحرب.

وعقب لقائه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، قال بلينكن خلال اجتماعه مع مسؤولين إسرائيليين بارزين: “علينا جميعاً الالتزام ببذل كل ما في وسعنا لإيصال المساعدات الضرورية الى أولئك الذي هم في أمس الحاجة اليها، والخطوات التي يجري اتخاذها، والخطوات الإضافية التي يتعين اتخاذها، هي محور اجتماعاتي”.

كما اعرب بلينكن، بعد لقائه، الرئيس الإسرائيلي إسحق هرتسوغ، عن أمله في التوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح الرهائن لدى حماس في قطاع غزة، ودعا إلى اتخاذ خطوات إضافية لإيصال المساعدات إلى القطاع.

وقال: “نحن ننظر إلى الأمر بشكل مركز، كما هو، أعرف ذلك وكذلك حكومة إسرائيل”.

اضاف: “هناك الكثير من العمل الذي يتعين القيام به، لكننا نركز بشدة على القيام بذلك ونأمل أن نتمكن من استئناف إطلاق سراح الرهائن الذي توقف”.

الى ذلك، وجه بلينكن نداء جديدا لتقديم المساعدة إلى غزة وخصوصاً مع تحذير الأمم المتحدة من مجاعة في القطاع الذي نزح أكثر من مليون نسمة فيه من أصل 2.4 مليون، نحو أقصى الجنوب.

وقال بلينكن: “هناك الكثير من الرجال والنساء والأطفال الأبرياء الذين يعانون نتيجة الهجمات التي ارتكبتها حماس، وهم اليوم عالقون في مرمى النيران التي تسببت بها حماس”.

وأضاف: “علينا جميعا الالتزام ببذل كل ما في وسعنا لإيصال المساعدات الضرورية إلى أولئك الذي هم في أمس الحاجة اليها، والخطوات التي يجري اتخاذها، والخطوات الإضافية التي يتعين اتخاذها، هي محور اجتماعاتي هنا”.

Post Author: SafirAlChamal