بعد الضربات الأميركيّة – البريطانية… “الحوثيون” يتوعّدون بالردّ و”حماس” تندّد

تعهّد الحوثيون، الأحد، بالردّ على الضربات التي شنّتها الولايات المتحدة وبريطانيا، ليلاً، على العشرات من مواقعهم في اليمن، وذلك ردّاً على تواصل هجمات المتمرّدين المدعومين من إيران، على سفن في البحر الأحمر.

وكتب المتحدث العسكري باسم الحوثيين العميد يحيى سريع عبر منصّة “إكس”، في وقت مبكر الأحد: “هذه الاعتداءات لن تثنينا عن موقفنا الأخلاقي والديني والإنساني المساند للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة ولن تمر بدون رد وعقاب”.

وأوضح أن الولايات المتحدة وبريطانيا شنّتا “48 غارة خلال الساعات الماضية” على ستّ محافظات، بينها 13 على العاصمة ومحيطها وتسع في محافظة الحديدة الساحلية، بدون أن يذكر ما إذا تسببت الغارات بسقوط ضحايا.

من جهتها، دانت حركة “حماس”، الأحد، الضربات الجوية التي نفذتها الولايات المتحدة وبريطانيا على اليمن، محذرة من أن هذه الخطوة ستؤدي إلى “مزيد من الاضطراب وعدم الاستقرار”.

وقالت الحركة في بيان: “ندين بشدة القصف الأميركي البريطاني على الجمهورية اليمنية، ونعده اعتداءً سافراً على سيادة دولة عربية شقيقة، وتصعيداً سيجر المنطقة إلى مزيد من الاضطراب وعدم الاستقرار الذي تتحمل واشنطن والاحتلال الصهيوني المسؤولية الكاملة عن تداعياته”.

ودعت الحركة جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي إلى “اتخاذ موقف حاسم من العدوان الأميركي الذي ينتهك سيادة دولنا العربية”


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal