من هو مدرب منتخب عُمان الجديد؟

أعلن الاتحاد العماني لكرة القدم، امس، تعيين التشيكي ياروسلاف شيلهافي مدربا جديدا للمنتخب الوطني بعقد يمتد حتى عام 2026، خلفا للكرواتي برانكو إيفانكوفيتش.

وقال الاتحاد في بيان، إن رئيس مجلس إدارته سالم بن سعيد بن سالم الوهيبي، وقع في مقر الاتحاد مع المدرب شيلهافي عقدا لقيادة الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول حتى عام 2026، بداية من شباط الجاري.

وأضاف: “يأتي تعاقد مجلس الاتحاد مع ياروسلاف شيلهافي، لقيادة الأحمر في المرحلة المهمة القادمة، المتمثلة في التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027

ودرب شيلهافي (62 عاما) منتخب بلاده من 2018 حتى 2023، وقاده إلى ربع نهائي كأس أوروبا عام 2020، كما تأهل معه إلى البطولة التي ستقام في ألمانيا من 14 حزيران إلى 14 تموز 2024.

وودع المنتخب العماني نهائيات كأس آسيا التي تقام حاليا في قطر من دور المجموعات بعدما اكتفى بنقطتين بتعادله مع تايلاند سلبا وقرغيزستان بهدف لمثله، والهزيمة من السعودية بهدفين لهدف.

وقرر الاتحاد عقب الخروج المبكر من البطولة القارية عدم تجديد عقد مدربه الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش، في ظل انتقادات واسعة تعرض لها الأخير بسبب تراجع النتائج.


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal