المرتضى استقبل وفد لجنة “رواد من لبنان” وتداول مع كريدي شؤونا تتعلق بمعرض رشيد كرامي الدولي

اسْتَقْبَلَ وزير الثقافة في حكومة تصرف الاعمال القاضي محمد وسام المُرتضى في مَكتَبِهِ في الصَّنائِع، رئيس لجنة “روَّاد من لبنان” الدُّكتور ميشال كعدي، الدُّكتور ملحم البستاني والإعلامية مريم بيضون.

وَقَدَّمَ  كعدي الى المُرتضى نسخة عن كتابِهوعد خلاص، وَطَلَبَ إليه رعايته حفل التوقيع الَّذي سيُقام في الاونيسكو بتاريخ ٢١/٢/٢٠٢٤

كما قدَّمَ  البستاني الى  المُرتضى كتابهمن الديمقراطيَّة العدديَّة إلى ديمقراطيَّة الكفاءة، بالإضافة إلى لوحة المُلتقى الَّتي تتضمَّن الوصايا العشر، الأبانا والفاتحة.

وتَمَّ التداوُل في قضايا ثقافيَّة وفكريَّة مُتَنَوِّعة، وسُبُل التعاوُن مع وزارة الثقافة في ما يَخدُم الثَّقافة والوَعي المُجتَمَعي.

بِدَورِه أثنى المُرتَضى على جُهود الحاضرين وَرَحَّبَ بِأَي مشروع لَهُ طابِع وطني ، مُبدِيًا استعداد الوزارة للتعاوُن في أي نشاط هَدَفُه مصلحة لبنان والُّلبنانيين.

كريدي

كذلك استقبل المرتضى مسؤول البرامج في القطاع الثقافي في مكتب اليونسكو بيروت المهندس جو كريدي حيث جرى التداول في مبادرةطرابلس عاصمة الثقافة العربية للعام ٢٠٢٤والمشاريع الممكن إقامتها في منطقة طرابلس، وبالأخص في معرض رشيد كرامي الدولي المدرج على لائحة التراث العالمي. كما جرى “التشديد على أهمية إعداد دراسة لتقييم الاثر التراثي لأي مشروع أو نشاط وعرضه على وزارة الثقافة ومنظمة الاونيسكو للاستحصال على الموافقة المسبقة قبل تنفيذه”.


Related Posts


 

Post Author: SafirAlChamal