هذه آخر المعطيات بشأن الغارة على ⁧‫كفرا‬⁩

استشهد ظهر اليوم الأحد، 3 أشخاص وأصيب آخرون في هجوم لطائرة مسيرة إسرائيلية على سيارة بالقرب من حاجز الجيش في قضاء بنت جبيل في جنوب لبنان.

وقد أطلقت الطائرة المسيرة صاروخا على السيارة مما أدى إلى تدميرها واحتراق سيارة أخرى كانت بقربها.

وفي السياق، ذكرت مصادر امنية أن واحداً من مقاتلي حزب الله استشهد اليوم الأحد في هجوم الطائرة المسيرة الإسرائيلية على سيارة كان بداخلها في جنوب لبنان. وقالت مصادر أمنية إن تسلسله لم يكشف عنه بعد أحدث غارة إسرائيلية على جنوب لبنان التي استهدفت العشرات من مقاتلي حزب الله في المنطقة.

وذكرت مصادر “العربية” و”الحدث” أن شهيد حزب الله في كفرا جنوبي لبنان من وحدة حماية كبار الشخصيات والقادة.

وأضافت المصادر أن الشهيد في القصف الإسرائيلي على كفرا يدعى فضل سليمان.

وكان حزب الله ذكر في بيان في وقت سابق اليوم الأحد أن مقاتليه قصفوا ثكنة برانيت الإسرائيلية على الحدود مع لبنان بالأسلحة الصاروخية وحققوا فيها “إصابة مباشرة”.

وأمس السبت، أكد حزب الله استشهاد قيادي في فرع فلسطين التابع لفيلق القدس، يدعى علي محمد حدرج، في هجوم إسرائيلي استهدف سيارة في جنوب لبنان يوم السبت.

تأتي تلك الضربات أتت بالتزامن مع استهداف إسرائيل لمنزل وسط العاصمة السورية دمشق، قتلت فيه مسؤول الاستخبارات في فيلق القدس ونائبه، حيث نفذت إسرائيل الغارة عبر 3 طائرات حربية أطلقت صاروخين على حي المزة واستهدفت المبنى السكني وسوته بالأرض.

كما أعلن الحرس الثوري الإيراني أسماء 4 مستشارين عسكريين إيرانيين قتلوا في سوريا من دون الكشف عن رتبهم.

وتفجر قصف متبادل شبه يومي عبر الحدود بين الجيش الإسرائيلي من ناحية وحزب الله وفصائل فلسطينية مسلحة في لبنان من جهة أخرى مع بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول الماضي.

ويأتي هذا بينما تتصاعد وتيرة الاشتباكات والعمليات العسكرية بين حزب الله وإسرائيل في جنوب لبنان، ووسط تتزايد المخاوف من إمكانية اتساع الحرب لتمتد إلى كل لبنان، في ظل التهديدات الإسرائيلية المتواصلة.


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal