بالفيديو والصور: الأمطار تغرق لبنان.. إجلاء سيّارات وإنقاذ مواطنين!

حوّلت غزارة المتساقطات ليلاً وفجر اليوم الطرقات والأوتوسترادات الساحلية الشمالية إلى أنهار وبحيرات جرّاء تدفّق السيول الجارفة إليها ممزوجة بالأتربة والوحول والحجارة ولا سيّم أن أوتوستراد المنية في محلّة نفق عرمان الذي تم تحويل السير عنّه باتّجاه المسارب الأخرى المحاذية لجانبيه.

وفي طرابلس والميناء والقلمون امتداداً إلى شكا والبترون، حاصرت السيول بعض السيّارات ويجري الآن سحبها.

واجتاحت السيول الطريق المؤدّية إلى ساحة الشراع في مدينة الميناء بالقرب من محطة ogm للمحروقات ممّا تسبّب بارتفاع منسوب المياه وغرق السيّارات بالإضافة إلى منع موظّفي شركة كهرباء قاديشا من الدخول إلى مبنى الشركة بسبب المياه التي غمرت الباب الرئيسي ودخلت إلى حرم المبنى، بانتظار ورش الطوارئ في بلدية الميناء للتحرّك.

وفي السياق، تحوّلت الطرقات الساحلية في محافظة عكار إلى بحيرات تغمرها السيول والوحول المتدفقة عبر الأقنية ومجاري المياه الشتوية التي فاضت بمياه الأمطار الغزيرة التي تساقطت على مدى الساعات الماضية ولا زالت في مختلف المناطق العكارية ساحلاً ووسطاً وجبلاً.

وغرق عدد من السيارات على اوتوستراد العبدة – عكار وذلك بسبب ارتفاع منسوب المياه نتيجة الامطار الطوفانية التي تشهدها المنطقة.

وعملت آليات وعناصر الدفاع المدني في ببنين-العبدة على إجلاء السيارات والمواطنين الذين حاصرتهم السيول على الطريق الساحلي البحري.


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal