المرتضى يلتقي وفداً من جمعية العزم: لتتضافر جهود الجميع من أجل الخير لطرابلس ومحيطها

إستقبل وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى في مركز العزم الثقافي (بيت الفن) وفدا من جمعية العزم والسعادة الاجتماعية برئاسة مدير عام الجمعية الاستاذ رياض علم الدين، وضم: رئيسة قطاع المرأة في تيار العزم السيدة جنان مبيض، مدير ومؤسس مركز العزم الثقافي -بيت الفن  عبد الناصر ياسين، ومدير مكتب الرئيس ميقاتي السيد مقبل ملك، وذلك بحضور ممثلة الجمهورية اللبنانية في المجلس التنفيذي لمنظمة”الالكسو” المستشارة بشرى بغدادي عدرة.

وقد شكر الوفد الوزير المرتضى على نقل مكتبه الى طرابلس لمتابعة التحضيرات لفعالية “طرابلس عاصمة الثقافة العربية لعام 2024″، مبديا إستعداد جمعية العزم لوضع مكاتب وقاعات مركز العزم الثقافي وكل إمكاناتها لانجاح مهمته.

كما أكد الوفد انه سيضع بتصرف الوزير 200 شاب وشابة من شباب العزم للمساعدة في تنظيم الفعاليات كافة.

وقد شدد الوز ير المرتضى على اهمية الاحتفاء بطرابلس عاصمة للثقافة العربية والتي تشكل فرصة قد لا تتكرر لإظهار صورة طرابلس الحقيقية “طرابلس الانفتاح فيحاء القيم والايمان والعيش الواحد”.

كما شدد على ضر ورة تضافر جهود كل المكونات السياسية والاجتماعية لانجاح هذه الفعاليات التي ستنطلق اواخر شهر ايار المقبل، مؤكدا على ايمانه بأن جهود الجميع ستتضافر من أجل الخير لطرابلس ومحيطها.

وقال: طرابلس تمتلك موروثا غير عادي قد لا يكون موجودا في غيرها من المدن في لبنان والخارج..

من جهته أشار مدير عام جمعية العزم والسعادة الاستاذ رياض علم الدين الى أهمية أن تكون طرابلس عاصمة للثقافة العربية، مثنيا على الجهود التي يبذلها الوزير المرتضى لإنجاح هذه الفعالية التي نعلق عليها آمالا كبيرة، لافتا الى بعض المشاريع التي تقوم جمعية العزم بتمويلها بتوجيهات من الرئيس نجيب ميقاتي، إضافة الى مشاريع مشتركة مع هيئات رسمية وخاصة بما فيها مشروع مع الجامعة اللبنانية ضمن طرابلس عاصمة للثقافة العربية.

ثم قدم عبد الناصر ياسين للوزير المرتضى ملفًا يتضمن رؤية جمعية العزم والسعادة للمشاركة في هذه الفعالية.

وفي ختام اللقاء طلب الوزير من وفد الجمعية الإسراع في المباشرة بالتحضير للمشاريع والبرامج التي تنوي وضعها موضع التنفيذ في اطار فعاليات طرابلس عاصمة للثقافة العربية.


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal