لبنان يستضيف كأس النخبة الدولية لكرة السلة للمنتخبات

يستضيف لبنان كأس النخبة الدولية لكرة السلة لمنتخبات الرجال من 17 شباط المقبل الى 20 منه، وهي تقام بإشراف الاتحاد اللبناني لكرة السلة ومن تنظيم شركةغلوبال أكتيف سبورتس“.

وتم الإعلان عن البطولة بعد الاجتماع الذي عقد قبل ظهر اليوم بين رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة أكرم الحلبي والمدير التنفيذي لشركة غلوبال أكتيف سبورتس الزميل إبراهيم دسوقي والشريك الإداري سامر سعادة، والاتفاق على استضافة لبنان كأس النخبة الدولية 2024.

ويشارك في البطولة ستة منتخبات من الأقوى في المنطقة، وسيتم الإعلان عنها لاحقا، وهي تعتبر مناسبة مهمة للمنتخبات المشاركة للاستعداد للنافذة الدولية التي ستشهد التصفيات الاسيوية والافريقية للبطولتين القاريتين.

وستوزع الفرق المشاركة على مجموعتين، تضم كل مجموعة 3 منتخبات، ويخوض كل منتخب في الدور الأول مباراتين، ومع اختتام الدور الأول يتم ترتيب المنتخبات حسب نتائجها، وفي الدور الثاني يلعب ثالث المجموعة الاولى مع ثالت المجموعة الثانية لتحديد المركزين 5 و6 ويلعب وصيفاالمجموعتين لتحديد المركزين الثالث والرابع، ويتنافس متصدرا المجموعتين على اللقب.

وشركةغلوبال أكتيف سبورتسلتنظيم الاحداث الرياضية هي المالكة لحقوق مسابقةكأس النخبة الدولية لكرة السلةوالتابعة لها شركةدوحة أكتيف سبورتس، التي سبق لها أن نظمت بطولة الدوحة الدولية لكرة السلة في العاصمة القطرية الدوحة شهر أيلول الماضي بمشاركة نخبة من الأندية الآسيوية والافريقية والتي أحرز لقبها نادي بيروت فيرست.


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal