نقابة الصحافيين المصريين تُكرم و تمنح وائل الدحدوح

وافق مجلس “نقابة الصحافيين المصريين” على توصية مجلس أمناء جوائز الصحافة المصرية بترشيح مراسل شبكة “الجزيرة” ومدير مكتبها في غزة، وائل الدحدوح للحصول على جائزة “حرية الصحافة” للعام 2024.

وأعلنت النقابة في بيان أن مجلسها قرر منح الجائزة للدحدوح باعتباره “رمزاً لصمود الصحافيين الفلسطينيين في وجه العدوان الصهيوني الغاشم وآلة حربه الوحشية”.

وقال وكيل النقابة هشام يونس أن ترشيح الدحدوح يأتي “تكريماً لشهداء الصحافة الفلسطينية الذين دفعوا حياتهم ثمناً لنقل الحقيقة وفضح جرائم الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني والروايات الإسرائيلية وأكاذيب الإعلام الغربي” حسب تعبيره.

وأضاف يونس أنه الجائزة منحت للدحدوح تقديراً لدوره المهني ولتضحيته الشخصية بعد استشهاد زوجته واثنين من أبنائه وأفراد آخرين من عائلته بنيران قوات الاحتلال الإسرائيلي في غزة، وإصراره رغم ذلك على مواصلة عمله الصحافي، مشيرا إلى أن الدحدوح يؤسس بذلك عنواناً جديداً لـ”الصمود الفلسطيني”.

وأشارت النقابة إلى أن جائزتها تمنح للصحفيين الذين يؤدون دوراً بارزاً في الدفاع عن حرية الصحافة سواء بكتاباتهم أو عملهم الصحافي أو مواقفهم، موضحة أنه يجوز منحها للأفراد من غير الصحافيين الذين يقومون بهذا الدور أو لإحدى الشخصيات الاعتبارية العامة والخاصة إذا ما أسهمت بفعالية في نصرة حرية الصحافة والدفاع عن الصحافيين.


Related Posts


 

Post Author: SafirAlChamal