“بالطائرات المسيّرة”… هجومٌ “جديد” على قاعدة أميركية في سوريا!

مع استمرار الهجمات التي تستهدف القوات الأميركية سواء في العراق أو سوريا منذ أشهر على خلفية الحرب التي تفجرت في قطاع غزة بين إسرائيل وحركة حماس، أعلنت مجموعات عراقية مسلّحة تنفيذ هجوم جديد.

وأوضحت تلك الفصائل التي تنشط تحت مسمّى “المقاومة في العراق وسوريا” ببيان، اليوم الاثنين، أنها نفذت هجوما بالطائرات المسيرة على قاعدة الشدادي الأميركية في سوريا.

كما أشارت إلى أن هذا الهجوم يأتى ردا على ما وصفتها بالمجازر الحاصلة في غزة. وأكدت استمرار استهداف ما وصفتها بمعاقل “العدو”، في إشارة إلى القواعد الأميركية.

وكانت تلك الفصائل استهدفت “بالطيران المسير” قاعدة الرميلان الأميركية في محافظة الحسكة، أمس الأحد.

ومنذ منتصف تشرين الأول، أي بعد عشرة أيام على اندلاع الحرب في غزة بين إسرائيل وحماس تعرّضت القوات الأميركية وقوات التحالف الدولي لأكثر من مئة هجوم بصواريخ وطائرات مسيّرة.

فقد أحصت واشنطن حتى الآن أكثر من 106 هجمات ضد قواتها في العراق وسوريا منذ 17 تشرين الأوّل، وفق حصيلة أفاد بها سابقا مسؤول عسكري أميركي.

فيما تبنّت معظم تلك الهجمات ما تعرف بـ”المقاومة في العراق” التي تعترض على الدعم الأميركي غير المحدود لإسرائيل في حربها ضد حماس.

إلا أن حدة تلك الهجمات تصاعدت منذ مقتل رضي موسوي القائد العسكري الإيراني في فيلق القدس بسوريا، عبر ضربة إسرائيلية الأسبوع الماضي.


Related Posts


 

Post Author: SafirAlChamal