بسبب غزة.. قراصنة من السودان يشنون هجمات على “تشات جي بي تي”

أعلنت مجموعة قراصنة تطلق على نفسها “أنونيموس السودان”، استهداف تطبيق “تشات جي بي تي” التابع لشركة “أوبن إيه آي”، كجزء من حملة تشنها المجموعة ضد إسرائيل وداعميها.

وأشار موقع “أكسيوس” الأميركي، إلى أن “أنونيموس السودان”، أعلنت مسؤوليتها عن الخلل الجزئي الذي أصاب تطبيق “تشات جي بي تي” الشهر الماضي.

وذكرت شركة “أوبن إيه آي”، الخميس، أنها حلت خللا استمر لمدة 40 دقيقة تقريبا، مما جعل خدمتها “غير متاحة بشكل متقطع”، بحسب ما نقلت شبكة “سي إن بي سي” الأميركية.

وقالت “أنونيموس السودان”، عبر حسابها على تليغرام إنها ستواصل استهداف تشات جي بي تي، “حتى يتم فصل” تال برودا من منصبه، و”تتوقف تشات جي بي تي عن الآراء التي تنزع الإنسانية عن الفلسطينيين”.

يتولى برودا منصب رئيس قسم الأبحاث في شركة “أوبن إيه آي”، ونشر العديد من المنشورات الداعمة لإسرائيل خلال حربها مع حركة حماس الفلسطينية.

وكانت وكالة “فرانس برس”، قد نقلت في أكتوبر الماضي أن “أنونيموس السودان” شنت حملة سابقة ضد مواقع إسرائيلية.

وأعلنت المجموعة، بحسب الوكالة أيضًا، أنها استهدفت النسخة الإلكترونية لصحيفة “جيروزاليم بوست” التي شلت لساعات عدة.

وجاءت الهجمات السيبرانية بالتزامن مع الحرب الدائرة في قطاع غزة. ونقلت “فرانس برس” عن مدير المعلومات في شركة الأمن السيبراني “سيكويا”، فرنسوا ديروتي، أنه “على غرار ما حصل في النزاع الروسي الأوكراني، زاد عدد الهجمات الإلكترونية”.

وفي الوقت نفسه، قال إنه “لا يمكننا الحديث عن حرب سيبرانية، بل عن هجمات تهدف خصوصا إلى حجب الخدمة” من خلال تعمد حصول حركة كثيفة تجعل الموقع الإلكتروني غير متاح لبضعة ساعات.

ومن التقنيات الأخرى التي يتبعها هؤلاء القراصنة، استبدال صفحة الاستقبال بشاشة سوداء أو برسالة دعائية.

وطالت الهجمات تطبيق “ريد أليرت” الذي ينبه الإسرائيليين من هجوم وشيك، مع تمرير رسائل دعائية مضللة على صفحته.

وأسفرت هجمات حركة حماس (المصنفة إرهابية في الولايات المتحدة ودول أخرى)، على البلدات الحدودية جنوبي إسرائيل يوم 7 أكتوبر، عن مقتل 1200 شخص معظمهم من المدنيين وبينهم نساء وأطفال، وفقا للسلطات الإسرائيلية.

وردت إسرائيل بقصف مكثف على قطاع غزة، إلى جانب العملية البرية التي انطلقت في 27 من الشهر ذاته، مما أدى إلى مقتل نحو 19 ألف فلسطيني، معظمهم من النساء والأطفال، وفقا لسلطات القطاع الصحية.


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal