“تشخيص خطأً”… مقتل 3 أسرى “إسرائيليين” بنيران الجيش في حي الشجاعية!

كتب المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، في منشور على حسابه عبر منصّة “إكس”: “أثناء القتال في الشجاعية، قوة من جيش الدفاع الإسرائيلي قامت بتشخيص خطأً ثلاثة مختطفين إسرائيليين باعتبارهم تهديدًا، حيث أطلقت القوة النار باتجاههم، ما أدى إلى مقتلهم”.

وأضاف، “أثناء عمليات تمشيط ومسح منطقة الحادث، ثارت شبهة حول هوية القتلى. وتم نقل الجثث لغرض فحصها في الأراضي الإسرائيلية، حيث تبين أن القتلى ما هم إلا ثلاثة مختطفين إسرائيليين”.

واستكمل أدرعي، “تم معاينة الجثث في المعسكر المختصّ بهذه المعاملة، حيث تم التعرف على المخطوفين وتبيَّن أن هوياتهم كالتالي: يوتام حاييم الذي اختطفته حركة حماس من كيبوتس كفار عزة في 7 تشرين الاول. وسامر الطلالقة الذي اختطفته منظمة حماس من كيبوتس نير عام في 7 تشرين الاول”.

وأشار الى، أنه “تم إبلاغ عائلة المختطف الثالث التي طلبت عدم الكشف عن هويته حالياً. وقد تولى ممثلون عن جيش الدفاع الإسرائيلي وشرطة إسرائيل مهمة إحاطة العائلات الثلاث علماً بما جرى”.

وولفت أدرعي الى، أن “الجيش الإسرائيلي باشر التحقيق في الحادث على الفور. ومن الجدير بالذكر أنه وقع في منطقة قتال شهدت العديد من الاشتباكات طيلة الأيام الأخيرة. ويتم الآن إطلاع كافة القوات المقاتلة في الميدان على الدروس الفورية المستفادة من الحادث”.

وختم، “يعرب جيش الدفاع الإسرائيلي عن حزنه العميق للحادث ويشارك عائلات الضحايا حزنها. وسيواصل جيش الدفاع الإسرائيلي بذل كافة الجهود لإعادة المختطفين إلى ديارهم”.

Post Author: SafirAlChamal