لقاء نيابي في دارة البزري.. وهذا ما تم تباحث فيه

أكد اللقاء النيابي الذي عُقِد في دارة النائب عبد الرحمن البزري في صيدا على “حق اللبنانين والمقاومة في الدفاع عن أنفسهم وعلى ضرورة إنهاء الحرب على غزة ووقف الجرائم والمجازر الجماعية التي يقوم بها العدو الصهيوني”.

واعتبر أنّ “من حق لبنان الدفاع عن نفسه ولو كنا لا نريد الحرب في هذه المرحلة”، مذكّراً بأنّ “مشكلة القرار 1701 ليست مشكلة لبنانية، وإنّما هي مشكلة عدم التزام العدو الإسرائيلي بهذا القرار وعلى الدول التي تريد الاستقرار في المنطقة أن تضغط على العدو لوقف عدوانه و جرائمه “.

اللقاء الذي حضره إلى جانب البزري، النواب سجيع عطية، حليمه قعقور، الياس جرادي وشربل مسعد، خُصِّص للبحث الى جانب تطورات الوضع الأمني الجنوبي جرّاء الاعتداءات الاسرائيلية والقصف الذي يطال العديد من المناطق. كما تطرّق إلى العدوان على غزة وعملية التدمير الممنهجة التي تقوم بها قوات الاحتلال بغية تهجير اهالي القطاع.

إلى ذلك، تناول اللقاء الوضع السياسي في البلاد لا سيما انتخاب رئيس الجمهورية ومسألة قيادة الجيش.

من جهته، قال البزري بعد اللقاء: “ندفع ثمناً كبيراً لفشلنا في انتخاب رئيس للجمهورية، وإنّ الفراغ في موقع الرئاسة أدّى إلى خلل تشريعي ما انعكس على مجمل مؤسسات الدولة، وصولاً إلى الخطر الحقيقي على مؤسسة وقيادة الجيش”، مطالباً الحكومة بـ”القيام بواجباتها وإلّا على المجلس النيابي تحمُّل المسؤولية “. كما أكد على “أولوية انتخاب رئيس للجمهورية بعيداً من التجاذبات السياسية”.


Related Posts


 

Post Author: SafirAlChamal