قصف إسرائيلي على هذه القرى الحدوديّة.. والراعي في الجنوب اليوم

بعد ليل طويل من القصف الإسرائيلي، تعيش القرى والبلدات الحدودية نوعا من الهدوء الحذر، وسط ترقب لما ستؤول اليه التطورات الميدانية لليوم الخميس، التي ستاتي على وقع الزيارة التضامنية التي يقوم بها البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي لبعض مناطق الجنوب اللبناني.

وفي آخر التطورات الميدانية، استهدف القصف الإسرائيليّ وادي السلوقي وأطراف حولا ومركبا، بالتزامن مع تحليق للطيران الاستطلاعي فوق قرى القطاعين الغربي والاوسط وصولا الى الساحل البحري جنوبا.

واستمرّ الجيش الإسرائيلي طيلة الليل الفائت، في إطلاق القذائف الحارقة لإشعال النار في الأحراش المتاخمة للخط الأزرق، وإطلاق القنابل المضيئة في سماء القطاعين الغربي والأوسط، فيما كان الطيران الاستطلاعي الإسرائيلي يحلّق فوق قضاء صور والساحل البحري.

وأغار الطيران الحربي الإسرائيلي مساء أمس، على أطراف بلدتي يارين وعيتا الشعب، فيما طال القصف المدفعي أطراف بلدات الناقورة وجبل اللبونة وعلما الشعب ورامية والجبين والضهيرة والقوزح، ما أدّى إلى احتراق منزلين في أطراف عيتا الشعب.

الراعي في الجنوب اليوم

ويقوم البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي اليوم بزيارة تضامنية إلى الجنوب على رأس وفد من مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك وسيستهل الراعي زيارته التفقدية من مطرانية صور المارونية على أن ينتقل بعدها إلى مطرانية الروم الكاثوليك ويتخلل الزيارة لقاء مع ممثلي الطوائف الروحية الإسلامية والمسيحية في المنطقة.


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal