ارتفاع عدد شهداء غزة.. وقوات الإحتلال تطوّق منزل “يحيى السنوار”

ارتفع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 7 تشرين الأول الماضي حتى الثلاثاء، إلى أكثر من 16 ألف شهيد، وفق المكتب الإعلامي الحكومي بغزة.

وقال المكتب الإعلامي، في مؤتمر صحفي خلال اليوم الـ60 للحرب الإسرائيلية على القطاع المحاصر، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب من بعد رفضه لاستمرار الهدنة الإنسانية 77 مجزرة راح ضحيتها 1,248 شهيداً ممن وصلوا إلى المستشفيات، بينما ما زال مئات الشهداء تحت الأنقاض لم تتمكن طواقم الدفاع المدني من انتشال جثامينهم.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مقتل ضابط آخر في معارك شمال قطاع غزة، وبذلك يرتفع عدد قتلاه خلال 24 ساعة إلى 10 بينهم 7 ضباط، وفقا لما سمح بنشره.

وقال الجيش الإسرائيلي إن الرقيب أول (احتياط) عادي شاني (39 عاماً) من تسور يتسحاق (وسط)، مقاتل في اللواء 6036 لوجستي، قتل في معركة بشمال قطاع غزة.

وأضاف أن مقاتلا من الكتيبة 424 بلواء جفعاتي، أصيب بجروح خطيرة خلال معركة شمال قطاع غزة. وتم نقله لتلقي العلاج الطبي وإبلاغ ذويه.

وبذلل وصل العدد المعلن لقتلى الجيش الإسرائيلي منذ عملية طوفان الأقصى والحرب على غزة في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي إلى 411 من الضباط والجنود.

وأقر وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، خلال مؤتمر صحفي مشترك، مساء الثلاثاء، جمعه برئيس الوزراء بنيامين نتنياهو والوزير بمجلس الحرب بيني غانتس، بدفع “أثمان باهظة جدا” منذ بدء الحرب على قطاع غزة في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وكانت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) أعلنت في وقت سابق الأربعاء، ​​​​​​​قنص 6 جنود إسرائيليين في محور شرق مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وزعم اليوم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن القوات الإسرائيلية طوقت منزل زعيم حركة حماس في غزة يحيى السنوار في غزة اليوم الأربعاء.

وأضاف في بيان مصور مسجل “قلت أمس إن قواتنا يمكن أن تصل إلى أي مكان في قطاع غزة. واليوم تحاصر منزل السنوار. قد لا يكون متحصنا في منزله ويمكنه الهروب لكن الأمر مجرد مسألة وقت قبل أن نمسك به”.


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal