بالفيديو: اقتحام مخيم جنين والزوارق الإسرائيليّة تقصف غزة

بالتزامن مع تمديد الهدنة الموقّتة في قطاع غزة، وتبادل دفعة جديدة من الأسرى بين حركة حماس وإسرائيل، تصاعد التوتّر في الضفة الغربية المحتلّة التي تشهد منذ السابع من تشرين الأول اقتحامات إسرائيليّة مستمرّة.

واعتقلت القوات الإسرائيلية، صباح اليوم، 5 أشخاص من عائلة واحدة بمخيّم عسكر شرق نابلس بالضفة، وفق ما نقلت وكالة شهاب الإخبارية على “تلغرام”.

كما اقتحم الجيش الإسرائيلي مخيم الجلزون شمال رام الله بالضفة الغربية.

وفي وقت سابق اليوم، اندلعت اشتباكات بين فلسطينيين والقوات الإسرائيلية في محيط مخيم جنين شمال الضفة.

فيما أكد شهود عيان أن الجيش الإسرائيلي أطلق عملية عسكرية واسعة في مدينة جنين ومخيمها. وأوضحوا أن قوات إسرائيلية اقتحمت عدداً من أحياء المدينة ودخلت المخيم، وسط إطلاق نار كثيف.

من جهته، كشف الرئيس الدولي لمنظمة “أطباء بلا حدود” كريستوس كريستو اليوم، أن فلسطينيين قتلا متأثرين بجراحهما في مخيم جنين بعدما منعت القوات الإسرائيلية عربات الإسعاف من الوصول إليهما.

كما أضاف عبر منصة “إكس” أن الجيش الإسرائيلي الذي يقوم بعملية عسكرية في مدينة جنين ومخيمها منذ ساعات، أغلق مداخل مستشفى خليل سليمان والطرق بالمخيم، ومنع عربات الإسعاف من المغادرة لساعتين.

وقال رئيس المنظمة الذي كان يزور فريقها بالمستشفى “لم نتمكن من المغادرة لتقديم الرعاية لمدة ساعتين، ولم يتمكن الناس من الوصول إلينا”.

وأفيد بأنّ زوارق إسرائيلية استهدفت بالقذائف غرب محافظة خان يونس، جنوب القطاع.


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal