شادي السيّد: لانتخاب رئيس وتجنب خسائر لبنان بغنى عنها

وجه رئيس اتحاد نقابات العمال العمال والمستخدمين في الشمال النقيب شادي السيد رسالة لمناسبة الاستقلال قال فيها: “إنه لمن دواعي حزننا ان ياتي هذا العام عيد الاستقلال في لبنان ونحن نفتقر لأبسط مقوماته فالتشرذم لا يزال يحكم الاداء السياسي ويعطل العمل المؤسساتي ويعيق اداء المؤسسات الدستورية والبلاد”.

وأضاف: “حتى الاحتفال الرمزي بعيد الاستقلال سقط على مسرح الاداء السياسي الرديء والتباينات السياسية التي تعطل انتخاب رئيس للبلاد”.

وتابع: “ان احداث غزة تطبع ايامنا بالحزن من جهة وبالفخر والعفوان من جهه اخرى فنحن حزينون من تمادي العدوان على غزة والجنوب وفخورون بما تقوم به المقاومة الفلسطينية يواجهون عدوهم بشجاعة وإصرار”.

 وقال: “في الجنوب تؤكد المقاومة انه لابد منها ولابد من دورها فنحن امام اعتداء يحتاج منا جميعا الى وحدة في التوجه ووحدة في التعاطي ووحدة في مواجهة المزيد من العدوان كما اننا نحتاج الى وحدة وطنية صادقة صلبة قوية شجاعة فلا شيء يحفظ ما تبقى من مصيرنا في الداخل إلا هي”.

وأضاف: “في رسالتنا دعوة لانتخاب رئيس والافادة من هذه المرحلة لتجنب الخسائر التي نحن في غنى عنها فإن لبنان يحتاج منا جميعا كي نواجه العالم كله بكلمة واحدة وبمنطق واحد وبتوجه منسجم وبرسالة وطنية ثابته تلتزم الموقف المطلوب والمنشود فيما يعتبر المجتمع الدولي ان القضية اللبنانية لا مكان لها في الوقت الراهن وان مشاكل لبنان لا محل لها على الطاولة فلتكن المبادرة في الداخل وليكن مجلس النواب مكانا لتلتقي الاصوات والجهود والمحاولات في جلسة انتخابية مفتوحة تسمي رئيسا ايا كان، ولتنطلق بعد ذلك رحلة تثبيت الاصلاح الذي تمكنت الحكومة الحالية من تحقيق العديد من خطواته ومساراته”.

 وختم: “ان الاستقلال في لبنان احتاج دائما ان يكون كاملا وانه اليوم يحتاج اكثر لكي يكون ثابتا راسخا في قلوب الناس وان تكون هذه الذكرى محل ثقة من اهلنا في لبنان والاغتراب بأن لبنان باقٍ”.


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal