إتحاد أبناء الشمال في أستراليا يطوي المسافات البعيدة عن الوطن بالمحبة والعطاء!..

سيدني – سفير الشمال

يشكل إتحاد أبناء الشمال في أستراليا جسر تواصل بين لبنان المقيم ولبنان المغترب حيث يطوي المسافات البعيدة عن الوطن بالمحبة والعطاء والصدق والبذل في سبيل تعزيز صمود العديد من العائلات المتعففة في طرابلس والشمال من خلال تقديم مساعدات دورية، مالية وعينية ودوائية تساهم في التخفيف من معاناة هذه العائلات التي ترزح تحت وطأة الظروف الاقتصادية الصعبة.
إتحاد أبناء الشمال في أستراليا، هو إتحاد عابر للطوائف والمناطق من أبرز أهدافه إقامة الأنشطة الوطنية والاجتماعية وهو يستعد لاقامة الاحتفال الوطني الكبير لمناسبة عيد إستقلال لبنان برعاية رئيس الحكومة نجيب ميقاتي يوم السبت المقبل، فضلا عن سعيه الدائم تجاه العمل الخيري والاغاثي.
تأسس الاتحاد قبل نحو أربع سنوات وتولى رئاسته في السنوات الثلاث الأولى الحاج حسان مرحبا الذي أرسى دعائمه ليغدو مؤسسة فاعلة وحاضرة في المجتمعين الاسترالي واللبناني.
ومع بداية العام ٢٠٢٣ تولى السيد طوني بو ملحم رئاسة الاتحاد حيث تابع ما بدأه سلفه لا سيما على صعيد التطوير والتحديث والفاعلية وزيادة العطاءات، وتعزيز التواصل مع أركان الجالية اللبنانية في أستراليا، وتمتين الأواصر مع لبنان المقيم الذي يركز الاتحاد كل جهوده في سبيلها.
يقول رئيس الاتحاد طوني بو ملحم ل”سفير الشمال”: إن أتحاد أبناء الشمال في أستراليا يعمل بجهد وإخلاص من أجل إعانة الكثير من العائلات في لبنان من خلال المساعدات التي تقدم بشكل دوري، ونحن من جهتنا يدنا ممدودة لجميع أبناء الجالية للتعاون على خدمة أهلنا في لبنان وتعزيز صمودهم وتثبيتهم في أرضهم، خصوصا في ظل الأزمة الاقتصادية والمالية الصعبة التي لم يشهد لبنان مثيلا لها وفي ظل الظروف الأمنية الضاغطة.
ويضيف بو ملحم: إن إتحاد أبناء الشمال قائم على التعاون وعلى التكاتف والمحبة بين أعضائه، ونسأل الله أن نوفق مع إتحاد أبناء الشمال في لبنان والذي يترجم سياسة الاتحاد ويتولى تنفيذ المهمات الاغاثية لجهة توزيع المساعدات على مستحقيها، ولا يسعني في هذا المضمار إلا أن أنوّه بالجهد الذي يبذله أمين عام الاتحاد في لبنان الأخ أحمد فردوس الذي لا يقصر في متابعة كل شاردة وواردة تخص الاتحاد وأعضائه.
ويختم بو ملحم: إن إتحاد أبناء الشمال مستمر في تقديماته وفي وقوفه الى جانب أهله وناسه في لبنان وخصوصا في طرابلس والشمال، ونسأل الله أن يحمي وطننا الأم لبنان وأن ينعم عليه بالأمن والطمأنينة وراحة البال وان يعيننا على متابعة عملنا الذي نعتبره أساسا في هذه المرحلة


Related Posts


 

Post Author: SafirAlChamal