كلموا المصريين يخلوني أمشي”… مناشدةٌ من طفل مبتور القدم!”

تدخل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لإنقاذ طفل فلسطيني يواجه خطر الموت، وأمر بسرعة نقله وإنقاذه وتوفير كافة الرعاية الطبية له بأحد المستشفيات المصرية.

واليوم الخميس، وصل الطفل الفلسطيني المصاب، عبد الله كحيل، إلى معبر رفح، وتم نقله لأحد المستشفيات المصرية لتوفير الرعاية الطبية.

وكان الطفل الفلسطيني المصاب قد أثار تعاطفا كبيرا بعدما وجه رسالة قال فيها: “كلموا المصريين يخلوني أمشي”، في إشارة إلى قطع قدمه، وذلك خلال تواجده في مستشفى الشفاء بقطاع غزة.

ويعاني الطفل من بتر قدمه نتيجة قصف إسرائيلي لمنزل عائلته.

وكان الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة المصري، قد كشف استعداد الوزارة وهيئة الإسعاف المصرية لتجهيز 35 سيارة مجهزة بحضانات أطفال استعدادا لإنقاذ الأطفال حديثي الولادة في قطاع غزة فور وصولهم معبر رفح في أي وقت.

وخلال مؤتمر صحافي، الأربعاء، مع نظيره التركي فخر الدين قوجة، أكد وزير الصحة أن مصر مستعدة لاستقبال أي جرحى ومصابين، مشيرا إلى أن مصر سعت لإنقاذ أطفال الأورام بقطاع غزة واستقبالهم للعلاج داخل المستشفيات المصرية.

وقال الوزير المصري إنه بحسب التقارير الصادرة من المنظمات الدولية، فإن عدد القتلى الفلسطينيين تجاوز 11 ألف قتيل، وهناك طفل يفقد حياته كل 10 دقائق في غزة، مضيفا أن الإحصائيات تؤكد وجود 28 ألف جريح، وأكثر من 2000 مريض أورام لا يتلقون العلاج، و350 ألفا من مرضى الأمراض المزمنة.


Related Posts


 

Post Author: SafirAlChamal